أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد..أتربة ورمال على أغلب المناطق

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد..أتربة ورمال على أغلب المناطق

..وفاء عبد السلام

 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعةفي مصر اليوم الأحد الموافق 25 نوفمبر 2023، وحذرت من نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، والذي يصاحبه انخفاض في الرؤية الأفقية.

 

فرص سقوط الأمطار اليوم
وعن فرص سقوط الأمطار المتوقعة غدا الأحد، قالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ لأرصاد الجوية، إن القاهرة الكبرى لا تشهد أي فرص لسقوط الأمطار، ولكن فرص سقوط الأمطار تكون على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وكذلك المحافظات الشمالية للبلاد ومحافظات شمال الوجه البحري، وتحديدا خلال فترات المساء.

 

وقالت “غانم” إنه سيكون هناك نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، حيث تشهد مصر نشاط للرياح سرعتها تتراوح بين 35 إلى 45 كيلومترا في الساعة، والتي يصاحبها كتل هوائية غربية آتية من الصحراء الغربية، ولذلك يصاحبها إثارة الرمال والأتربة، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وخاصة على الطرق المكشوفة والأماكن الصحراوية.

تحذير لمرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية
ودعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، إلى ضرورة ارتداء الكمامات، والقيادة بهدوء وبشكل خاص في المناطق الصحراوية، كما نصحت بارتداء ملابس خريفية خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر، وحذرت من الاقتراب من أعمدة الإنارة والمباني المتهالكة خلال فترة نشاط الرياح.

وتنخفض درجات الحرارة غدا الأحد، حيث تدور حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، وتكون الأجواء مائلة للحرارة خلال فترة النهار، ومائلة للبرودة في المساء.

كما حذرت “غانم” أيضا من اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، مع ارتفاع الأمواج بين 3 إلى 4 أمتار، كما تتجاوز سرعة الرياح 70 كم/س، لذلك فإن البحر المتوسط غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأيضا التنزه.
وفي يوم الاثنين، يتوقع أن تشهد مصر المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

القاهرة العظمى 25، الصغرى 17
العاصمة الإدارية العظمى 25 ، الصغرى 17
الإسكندرية العظمى 24، والصغرى 17
العلمين الجديدة العظمى 24، والصغرى 17
مطروح العظمى 23، الصغرى 14
شرم الشيخ العظمى 32، الصغرى 20
الغردقة العظمى 29، الصغرى 19
أسيوط العظمى 25، الصغرى 11
سوهاج العظمى 26، الصغرى 13
قنا العظمى 29، الصغرى 14
الأقصر العظمى 30، الصغرى 15
أسوان العظمى 32، الصغرى 17

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.