الأهلى ضيفا ثقيلا على زعيم الفلاحين

مواجهات الشياطين الحمر مع زعيم الفلاحين دائما ما تشهد النديه و الاثاره البالغه .. الاهلى يبحث عن الثلاث نقاط على ملعب الغزل فيما يظل الاخير خصما ليس سهلا على مدار التاريخ.

يحل الاهلى الليله ضيفا ثقيلا على مضيفه غزل المحله على ملعب الاخير فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا فى اطار الجوله التاسعه عشر من مسابقه الدورى العام الممتاز .

و عن تاريخ مواجهات الأهلي وغزل المحلة قبل لقائهما اليوم

تحمل لقاءات الفريقين العديد من الظواهر والأرقام والمفارقات، في ظل ما يقدمه فريق غزل المحلة منذ ظهوره في بطولة الدوري العام، عندما نجح زعيم الفلاحين في الانضمام لقائمة العظماء السبعة الذين نالوا شرف التتويج ببطولة الدوري بالفوز بها في سبعينيات القرن الماضي.

ونرصد في السطور التالية أبرز أرقام مواجهات الفريقين في بطولة الدوري: التقى الفريقان في 92 مباراة كان الفوز حليف الأهلي في 51 مباراة فيما كان التعادل حاضرا في 30 لقاء وفاز غزل المحلة في11 مباراة.

يعود الفوز الأول للأهلي على حساب غزل المحلة الى موسم 56-57 في المباراة التي انتهت بهدف دون رد وكان آخر فوز للأهلي في لقاء الدور الاول بثلاثيه دون رد فيما كان آخر فوز حققه المحلة على الأهلي في موسم 2009-2010.

وحقق الأهلي أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 4-0. في ثلاث مناسبات اخرى مواسم 58-59 و 75-76 و 78-79.

نجح خط هجوم الأهلي في زيارة شباك غزل المحلة في 123 مناسبة من خلال 67 لاعبا يتقدمهم حسام حسن مهاجم الأهلي الأسبق الذي يعد الهداف التاريخي للقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف .

استقبلت شباك الأهلي 51 هدفا ونجح الفريق في الخروج بشباك نظيفة في 49 مباراة، ولم يتمكن من هز شباك الغزل في 23 مباراة. أسامة عرابي لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ لقاءات الفريقين بعدما شارك في 20 مباراة.

يذكر أن أخر مباراة لعبها فريق غزل المحلة كانت منذ 16 يوم أمام بيراميدز في المحلة، والتي انتهت بالتعادل. فيما لم يهزم في اخر 6 مواجهات في الدوري 2 فوز – 4 تعادلات غزل المحلة خامس أقوى خط دفاع في الدوري ودخل مرماه 18 هدف.

فى حين يعانى الاهلى من توالى المباربات فى الاونه الاخيره حيث يلعب مباراه كل 72 ساعه اخرها كان لقاء الجونه على ملعبه الذى انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما مساء الجمعه الماضى.

و عن تشكيل الفريقين المتوقع لمباراه الليله :

اولا : غزل المحله صاحب الملعب

استقر عليه المدير الفنى خالد عيد للمحله ليكون على النحو التالى :

كلا من عمرو شعبان فى حراسه المرمى ، رباعى الدفاع :محمد فتح الله، أحمد عيد، هاني عادل، فتحي مبروك، ثلاثى الوسط هشام بلحة، اسلام فؤاد، رباعى الهجوم خالد الاخميمي ، بسام ماهر، احمد الشيخ و الفلسطينى بدر موسى

ثانيا : الأهلى

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد نبيل كوكا.

خط الوسط: عمرو السولية، أكرم توفيق “أليو ديانج”، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد