الأهلى وحلم العاشرة

اختبار حقيقي للأهلي.. 3 حلول أمام موسيماني لتعويض الغيابات أمام المريخ و لا مجال للاعذار.

يستعد النادي الأهلي بقيادة موسيماني لخوض أول مباريات دور المجموعات أمام المريخ السوداني اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب ستاد القاهره وسط غيابات بالجملة عن تشكيل الفريق الأساسي بسبب كثرة الإصابات، وسط مخاوف جماهير الأهلي بتحقيق الفريق لنتيجة سلبية أمام المريخ السوداني الطامح بقوة لتحقيق نتيجة إيجابية على حساب بطل القارة.

مستشفى الأهلي تفتح أبوابها من الجديد

الدفاع

إصابات عديدة داخل كتيبة موسيماني بعد الجهد البدني الكبير من جانب لاعبي الفريق خلال مشاركتهم في كأس العالم للأندية وربما البداية كانت مع علي معلول الذي تعرض لإصابة بشد في العضلة الخلفية منعت اللاعب من استكمال مباراة بايرن ميونخ وسيغيب اللاعب لثلاث مباريات عن الفريق بسبب الإصابة.

معلول سيغيب عن مواجهة المريخ السوداني بكل تأكيد وأيضًا لن يشارك مع الفريق في مباراته بكأس مصر أمام نادي النصر في دور الـ 32 المقرر إقامتها يوم 19 من الشهر الجاري، ولن يلحق أيضًا بمباراة سيمبا التنزاني في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقبل مواجهة المريخ الهامة أعلن الأهلي أيضًا غياب المتألق أيمن أشرف بسبب نفس إصابة معلول بشد في العضلة الخلفية ليجد موسيماني نفسه أمام خيار وحيد في تلك الجبهة وهو اللاعب قليل المشاركة محمود وحيد، وهو ما يُصعب من المباراة على الأهلي.

وسط الملعب الهجومي

يغيب عن النادي الأهلي أبرز لاعبي المونديال في الشق الهجومي وهو طاهر محمد طاهر بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية أيضًا ولكن ليس هناك قلق من إصابة اللاعب المشهور بغيابه لفترات طويلة بسبب الإصابات ومن المقرر عودة اللاعب خلال أسبوع بعدما أجرى طبيب الأهلي أشعة تؤكد تعرضه لشد فقط في العضلة.

كما يغيب أيضًا صلاح محسن بسبب إصابته في العضلة الأمامية لمدة 10 أيام عن الأهلي، وفي ظل إيقاف حسين الشحات بسبب مشادة نهائي إفريقيا مع مصطفى محمد، وإصابة وليد سليمان مستمرة حتى الأن وهو ما يُصعب موقف موسيماني قبل مواجهة المريخ السوداني.

كيف يعوض موسيماني الغيابات أمام المريخ السوداني؟

سيكون المدرب الجنوب إفريقي مُحكم في اختياراته بكل تأكيد، ومن المتوقع مشاركة ياسر إبراهيم بجوار بدر بانون كما لعب الثنائي أمام بالميراس وأيضًا بايرن بعد إصابة معلول، وسيدفع بمحمود وحيد كظهير أيسر في مخاطرة بكل تأكيد على دفاعات النادي الأهلي في أحد المباريات الهامة للفريق خلال المرحلة الحالية.

سيشارك بنسبة كبيرة للغاية النيجيري جونيور أجاي لما يتمتع بخبرة إفريقية بكل تأكيد بدلًا من الغائب طاهر محمد طاهر أو كخيار ثاني أمام المدرب الجنوب إفريقي وهو مشاركة محمود عبد المنعم كهربا سواء بديلًا لأجاي أو يعتمد عليه موسيماني في مركز الجناح الأيمن لتعويض غياب حسين الشحات.

من الممكن أيضًا أن يعتمد موسيماني على طريقة لعب مكونة من 4-3-3 نظرًا لغيابات الفريق ويقوم بالدفع بثلاثي في وسط الملعب بتواجد أكرم توفيق على الجهة اليمنى والسولية يسارًا وحمدي فتحي يترأس المثلث وهي نفس طريقة اللعب الذي خاض بها المدرب مواجهة بالميراس.

تشكيل الأهلي الأنسب وفقًا لكثرة الغيابات عن مواجهة المريخ
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – المغربى بدر بانون – ياسر إبراهيم – محمود وحيد.

وسط الملعب الدفاعي: عمرو السولية – حمدي فتحي.

وسط الملعب الهجومي: محمد مجدي أفشة – النيجيرى جونيور أجاي – محمود عبد المنعم كهربا.

خط الهجوم: الكونغولى والتر بواليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد