أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الإسماعيليه: جامعة القناة تشارك بـ المحطة الخامسة لـ قوافل تكامل إقليم شرق الدلتا

الإسماعيليه: جامعة القناة تشارك بـ المحطة الخامسة لـ قوافل تكامل إقليم شرق الدلتا بمحافظة بورسعيد

متابعة/ انتصار احمد رجب 

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن مشاركة الجامعة في المحطة الخامسة لـ قوافل تكامل إقليم جامعات القناة وسيناء ، والتي انطلقت إلى محافظة بورسعيد بمنطقة الحظائر بـ القبوطي الجديدة ، و ذلك بالتنسيق مع جامعة بورسعيد ، وبمشاركة جامعات العريش و السويس و دمياط.

الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس 

و قد أوضح الدكتور ناصر مندور أن الجامعة تحرص على المشاركة في المبادرات الرئاسية والقومية الكبرى و أهمها مبادرة حياة كريمة ، و تابع أن تحالف جامعات إقليم شرق الدلتا يقوم بدوره المجتمعي ويتوجه بـ القوافل التنموية الشاملة ، و القوافل الطبية إلى أهالينا في القرى و الريف و المدن المصرية المختلفة.

جامعة قناة السويس تشارك 

و قد شاركت جامعة قناة السويس في المحطة الخامسة للقوافل بـ محافظة بورسعيد ، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الطب، التمريض ، الطب البيطري ، طب الأسنان بإشراف عام الدكتور محمد صالح المنسق العام لـ قوافل شرق الدلتا.

حيث قام أساتذة جامعة قناة السويس بالكشف الطبي على 257 حالة في تخصصات طبية مختلفة ، 18 باطنة ، 28 قلب وأوعية دموية ، 10مسالك، 73 جلدية، 43 عظام ، 45 أسنان.

كما تم تقديم التثقيف الصحي لـ 40 حالة مرضية كالتالي

30 حالة أطفال حول التغذية السليمة للطفل في المراحل العمرية المختلفة ، وكيفية تجنب حدوث النزلات المعوية.
5 حالات لأمراض مزمنة من مرضى حساسية الصدر و الضغط و السكري ، حيث تم تثقيفهم بكيفية التعامل مع حقن الأنسولين و التغذية الصحية السليمة ، 5 حالات جلدية حول أهمية النظافة الشخصية و كيفية التعامل مع الحيوانات في الحظائر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.