أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

البروتوكول الثاني لكلية الإعلام جامعة القاهرة

البروتوكول الثاني لكلية الإعلام جامعة القاهرة

 

كتبت/ وئام أحمد

تم توقيع البروتوكول الثاني للدراسات العليا بكلية الإعلام جامعة القاهرة برعاية الأستاذ الدكتور/ محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة و الأستاذة الدكتورة/ هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام و الاستاذ الدكتور/ محمد نوفل عميد كلية الدراسات الإفريقية العليا  تمهيدًا لإنشاء برنامج مشترك في ” الإعلام الإفريقي ” كأول برنامج أكاديمي في مصر والعالم العربي وإفريقيا متخصص بالإعلام الإفريقي ويمنح درجات ” الدبلوم التخصصي، الماجستير، الدكتوراه” .

وكان برتوكول التعاون الأول بين كلية الإعلام جامعة القاهرة ومعهد الصحافة بالمغرب ،
ويأتي هذا البروتوكول استكمالًا لتوجهات الدولة نحو الإنفتاح على القارة الإفريقية في كافة المجالات، وتحقيقًا لرؤية جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت بشأن تعزيز الدراسات البينية وإعداد كوادر إعلامية متخصصة في الشأن الإفريقى، حيث يهدف البرنامج المشترك إلي إنشاء دبلومات وماجستير ودكتوراه في الإعلام الإفريقي.

وصرحت الدكتورة/ هويدا مصطفى أن برتوكول التعاون بين الكليتين يهدف إلى تخريج دفعات من المتخصصين في الشئون الأفريقية وقضايا القارة التى تشهد ازدهارًا كبيرًا بالتزامن مع المبادرات المصرية للتعاون وتحقيق خطة التنمية المستدامة للدولة.

ويتم التوقيع في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا بمقر كلية الإعلام جامعة القاهرة بحضور السادة عمداء الكليتين والوكلاء و رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب ولفيف من الإعلاميين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.