أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الجولة لبطولة لطيفة بنت منصور الدولية لخيول البوني

11 من نجوم المستقبل يتنافسون في دوفيل اليوم

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول

الجولة  لبطولة لطيفة بنت منصور الدولية لخيول البوني

11 من نجوم المستقبل يتنافسون في دوفيل اليوم

متابعة ـ إبراهيم  عمران

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الفرسان الناشئين الذين يعتبرون نجوم المستقبل وتماشياً مع إستراتيجية المهرجان، يواصل مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة في نسخته العاشرة فعالياته، حيث يقام عصر اليوم (الأحد) 5/8/2018 بمضمار دوفيل الفرنسي، سباق الجولة الرابعة من بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني، بالتزامن مع عام زايد والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده، وبشعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة).

وتقام سباقات بطولة الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني للفرسان الأطفال تتراوح أعمارهم بين 10و 14 عاماً، ووجدت هذه البطولة اهتمام كبير من ذوي الأطفال، وأصبحوا يستعدون للحدث مبكراً، حيث يشارك الأبطال في النهائيات في أبوظبي.

ويشارك في السباق الفارس ميل لو كاونيه البالغ من العمر 10 سنوات على صهوة البوني “بومبا دو بوا” وينطلق من البوابة الأولي، والفارس جاد هوندير البالغ من العمر 10 سنوات على صهوة “سمول اند مايتي” وينطلق من البوابة الثانية.

وينطلق من البوابة الثالثة الفارسة ايرين دوبورج البالغة من العمر 13 عاماً على صهوة البوني “كوسفورد بيريل”، وينطلق من البوابة الرابعة الفارس مالون فافريو البالغ من العمر 10 سنوات على صهوة البوني “اكلير دو بري”.

وينطلق الفارس ثيو دموش البالغ من العمر 14 عاماً من البوابة الخامسة على صهوة البوني “يرنفيس تابيثا”، فيما تنطلق الفارسة لوزيا فوشارد البالغة من العمر 10 سنوات من البوابة السادسة على صهوة البوني “كوسفورد فيراسيوس”.

وتنطلق من البوابة السابعة ايدين ليسوت البالغة من العمر 10 سنوات على صهوة “برونهولغ اكورن”، وتقود الفارسة كاميلي غوليمين البالغة من العمر 12 عاماً البوني “بريتي دو اورميس” من البوابة الثامنة.

وتمتطي الفارسة آنا كوتي البالغة من العمر 13 عاماً البوني “كوسفورد كلاريسا” وتنطلق من البوابة التاسعة، فيما يمتطي لويس بوتون البالغ من العمر 13 عاماً البوني “لانجثو جيمينا”، وينطلق من البوابة العاشرة.

وينطلق من البوابة الحادية عشر الفارس سيمون بلانكيو البالغ من العمر 14 عاماً على صهوة البوني “غوردون”.

ويسمي الفرس القزم بالإنجليزية ( pony) ويسمى أيضًا السيسي هو حصان صغير،  وعلى حسب السياق، قد يُقصد بالفرس القزم حصان يقل ارتفاعه عن ارتفاع محدد أو تقريبي عند الحارك، أو حصان صغير ذي شكل وطباع محددة.

ويعتبر الفرس القزم بوجه عام ذكي وودود، ويعد الفرس القزم المدرب جيدًا ركوبة ملائمة للأطفال الذين يتعلمون ركوب الخيل، كما يمكن للبالغين امتطاء الفرس القزم الأكبر حجمًا، حيث إن الفرس القزم عادةً ما يكون قويًا بالنسبة لحجمه.

وكان الفرس القزم يُستخدم تاريخيًا في القيادة ونقل البضائع وكركوبة للأطفال وللركوب الترفيهي، ثم في وقت لاحق كمنافس ومشارك في المسابقات عن استحقاق شخصي.

أبطال الجولات السابقة

توج الفارس الاسباني الطفل البيرتو بيريز لونا (11عاماً) على صهوة البوني “رايو” بطلاً للجولة الأولى التي أقيمت بمضمار  أندلوسيا بمدينة اشبيلية في اسبانيا في 6/5/2018 بالتزامن مع الملتقي العالمي لخيول السباق العربية في مدريد.

وتوجت بطلة للجولة الثانية الفارسة السويدية ستينا لانده على صهوة البوني “سجو برنسيس” والذي أقيم بمضمار حديقة “جاردت” العشبي في العاصمة السويدية ستوكهولم بالتزامن مع اليوم الوطني لمملكة السويد في6/6/2018.

ونالت الفارسة الرومانية اريكا جورجيسكو على صهوة البوني “كاليبسو” لقب الجولة الثالثة في مشهد تاريخي بمضمار بليوستي برومانيا يوم 1/7/2018، الذي استضاف لأول مرة سباق لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

صوايا:

استيعاب مواهب وطاقات الأطفال

قالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول “ايفهرا”، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة السباقات في الاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “افهار”.

:” أن البطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني، لفتت الأنظار في الدول التي أقيمت فيها في اسبانيا والسويد ومؤخرا في رومانيا، وأصبح جميع الفرسان الأطفال يتحفزون للمنافسة في الجولات للتأهل للنهائيات في أبوظبي.

وأكدت صوايا أن البطولة حققت نجاح مميز في فترة وجيزة، من حيث التنظيم والمشاركة من قبل الأطفال، واهتمام ذويهم، إلى جانب الحضور الكبير من الجماهير العاشقة لسباقات الخيول.

وأضافت قائلة: هذا النجاح يأتي تتويجاً لجهود فريق العمل الذي يقدم الكثير خلال فترة تحضيرات البطولة، وأكدت أن المهرجان يحرص على استيعاب طاقات ومواهب الأطفال في أنشطة هادفة كونهم نجوم المستقبل.

يضم المهرجان أكثر من 100 سباقا، منها 14 سباقا لكاس زايد، و14 سباقا لمونديال “أم الإمارات” للسيدات إلى جانب سباقات مونديال الفرسان المتمرنين والوثبة ستاليونز، وتقام النهائيات في أبوظبي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.