الرئيسية » الحلاوة الطحينية السبريد بالشوكولاته   

الحلاوة الطحينية السبريد بالشوكولاته   

by ساميه سعد

الحلاوة الطحينية السبريد بالشوكولاته.

 

مقدمة من الشيف: هدي نور الدين

مدة التحضير ١٠ دقائق

المقادير:-

١ كوب طحينة خام (طحينة سمسم )

١ كوب لبن بودره

١ كوب سكر بودرة منخول

نصف كوب كاكاو خام منخول

كوب و ربع ماء مغلي

ذرة فانيليا

ذرة ملح

الطريقة:-

في وعاء يتم اضافة المكونات السابق ذكرها في المقادير و يتم التقليب جيدًا، ثم يتم الخفق جيدًا بالهاند بلندر او بالمضرب اليدوي حتى تتجانس جميع المكونات.

 

ثم يصب المزيج في البرطمان الزجاجي المعقم، وبعد ما يبرد تمامًا يغطي بالغطاء جيدًا ويحفظ في التلاجه وبالف صحه وعافيه.

 

فوائد الشوكولاته:-

تحتوي الشوكولاتة على الكاكاو الذي يوفر العديد من الفوائد الصحية، ويُعد تناوله بشكله الخام صحيًا أكثر من الشوكولاتة المُصنعة.

إلّا أنّ الكثير من الأشخاص قد لا يتحملون مذاقه المرّ، وقد يُفضلون تناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الكاكاو؛ لأنّها تُعدّ صحيّةً أكثر من شوكولاتة الحليب التقليدية.

 

ونذكر بعض العناصر الغذائية المفيدة للصحة المتوفرة في الشوكولاتة:

تحتوي على مضادات الاكسدة: تمتلك مُضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة العديد من الفوائد الصحية، وتجدر الإشارة إلى أنّ مضادات الأكسدة هي مركباتٌ تساعد خلايا الجسم على التقليل من الأضرار التي تسبّبها موادّ ضارّة تُسمّى الجذور الحرّة.

 

وكلّما زادت كميّة الكاكاو الموجودة في الشوكولاتة؛ زادت فوائدها، وقلّت كمية الدّهون والسكر فيها، ومع ذلك لا بدّ من قراءة المُلصق الموجود عليها للتحقق من ذلك. وتُعدّ مركبات الفلافونويد  من مضادّات الأكسدة الموجودة في الكاكاو.

ونذكر فيما يأتي بعض أنواع مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة:-

تحتوي الشوكولاتة على المعادن التي تساعد على تعزيز الفوائد الصحية فيها، ومنها: البوتاسيوم: الذي يساعد على التقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم. النحاس: الذي يُعدّ عاملاً مساعداً للعديد من الإنزيمات، كما أنّ له دوراً في نقل الحديد، وتحليل الجلوكوز، ونمو الرضّع، وتطور أدمغتهم.الزنك: الذي يساهم في المحافظة على جهاز المناعة، ونموّ وإصلاح الأنسجة. الحديد: الضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء. المغنيسيوم: الذي يلعب دوراً مهمّاً في وظائف العضلات والأعصاب، والمحافظة على استقرار ضربات القلب.الفوسفور.

رئيس قسم المطبخ ا سمسمه سعد

تابع ايضاالسويسرول بحشوة مميزة مقدمه من شيف شوشو عرابي

Related Posts

Leave a Comment