الخطوة الثانية فى حلم العاشرة للأهلى

لم يفعلها موسيماني ضد بايرن ميونخ.. تغييرات بالجملة في تشكيل الأهلي أمام سيمبا.. الجنوب افريقى يسعى إلى التأمين بأكبر كثافه عديده فى منتصف ميدان فريقه .. موقع جلوب سوكر يحتفى بزعيم القاره السمراء كونه الاكثر تتويجا بالبطولات خلال القرن الحالى .

ينتظر النادي الأهلي بقيادة المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مواجهة قوية مع نادي سيمبا التنزاني غدا الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا فى تمام الساعه الثالثه عصرا بتوقيت القاهره على الملعب الوطنى للزعيم بنچامين ويليام ماكابا .

ونجح الأهلي في تصدر المجموعة الأولى مبكرا بعد الفوز في الجولة الأولى على المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد بينما فاز سيمبا على فيتا كلوب الكونغولي بهدف نظيف.

تغييرات بالجملة في تشكيل الأهلي
واستقر بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على إجراء تعديلات على تشكيلة الأهلي في مباراة سيمبا واللعب بثلاثة لاعبين في خط الوسط الدفاعي عكس المعتاد في الفترة الأخيرة.

وفقا للأنباء القادمة من معسكر الأهلي في تنزانيا فأن موسيماني قرر اللعب بحمدي فتحي وعمرو السولية ويفاضل بين ديانج وأكرم توفيق للمشاركة في المباراة من البداية.

ويرغب موسيماني في تأمين خط وسط ملعب الأهلي بشكل قوي خلال المباراة من أجل منع سيمبا في بناء الهجمات وعدم الوصول لمرمى الحارس محمد الشناوي قدر المستطاع.

ويسعى موسيماني لامتصاص حماس لاعبي سيمبا خلال الشوط الأول من المباراة خاصة في ظل رغبة الفريق التنزاني الشديدة في الفوز بعدما حقق الفوز على فيتا كلوب في الكونغو ويسعى لتكرار الأمر أمام النادي الأهلي.

وركز مدرب الأهلي خلال التدريبات الأخيرة للنادي على مجموعة من الجمل الفنية والتي اعتمد من خلالها على اللعب بثلاثة لاعبين في الوسط.

كما يتجه موسيماني لاعادة أيمن أشرف لمركز الظهير الأيسر على حساب محمود وحيد الذي شارك أمام المريخ في الجولة الماضية أبلى بلاء حسنا.

ويأتي ذلك على الرغم من عدم لعب موسيماني بطريقة 3 لاعبين في خط الوسط الدفاعي ضد بايرن ميونخ في مباراة دور نصف النهائي لكأس العالم للأندية ولعب بالثنائي حمدي فتحي وعمرو السولية فقط وخسر المباراة بهدفين دون رد.

وفي النهاية لكل مدير الفني وجهة نظره وسيتم محاسبته من قبل الجماهير والإدارة سواء حقق نجاحات أو إخفاقات.

موقع عالمي.. “الأهلي نمبر 1” يتفوق على بايرن وكبار أوروبا في قائمة الأكثر تتويجًا
لا يزال النادي الأهلي حديث الصحافة العالمية، بعد أن تمكن من الظهور بشكل رائع في كاس العالم للأندية قطر وتحقيق الميدالية البرونزية وهو ما يُعد انجاز بكل تأكيد بعد أن تخطى لاعبي الأهلي نادي الدحيل القطري في المباراة الافتتاحية ثم الهزيمة من بايرن بنتيجة 2-0 فقط، والفوز على بالميراس في النهائي بركلات الترجيح بعد تألق الشناوي.

الأهلي رقم واحد على أندية العالم

ونشر موقع جلوب سوكر العالمي قائمة أكثر الأندية تتويجًا بالبطولات خلال القرن الحالي، وهو ما شهد تواجد النادي الأهلي في المركز الأول على مستوى أندية العالم وبفارق بطولة واحدة من بايرن ميونخ الألماني، بينما أبتعد أيضًا المارد الأحمر عن برشلونة بـ 11 بطولة.

الأهلي جاء في صدارة قائمة جلوب سوكر للأكثر تتويجًا بالبطولات برصيد 45 لقب في القرن الحادي والعشرين، ويليه بايرن ميونخ الألماني في المركز الثاني برصيد 44 لقب، نادي لينكولن ريد أمبس نادي شبه احترافي يلعب في دوري جبل طارق وجاء في المركز الثالث برصيد 40 بطولة، فيما حل بورتو بالمركز الرابع برصيد 35 لقب، وبرشلونة الإسباني وسيلتيك بنفس الرصيد من الألقاب 34.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد