الدكتورة مها أبو زيد إخصائية جلدية توضح السن المناسب لبدء جلسات الليزر

د. أحمد عبد الصبور

يعتبر الليزر وسيلة من وسائل إزالة الشعر التي يفضلها العديد من الفتيات ، ولكن لابد من تنظيم الجلسات والذهاب في موعدها للحصول على النتيجة اللازمة .

ومن جانبها قالت الدكتورة “ مها أبو زيد ” ، إخصائية جلدية ، أن السن المناسب لبدء جلسات الليزر في عمر ١٨ عاماً ، حتى لا يحدث خلل للهرمونات الخاصة بالفتاة ولكي نحصل على النتيجة وهي تقليل نمو الشعر مع مرور الوقت يجب الإلتزام بالجلسات ، مؤكدة أن من مميزات الليزر عدم التعرض للحروق أو الألم أو ظهور الحبوب وكذلك عدم ترهل الجلد بالمقارنة بالوسائل الأخرى .

وعن النصائح الخاصة أوضحت الدكتورة ” مها أبو زيد ” قبل الليزر عدم تناول الفتاة أدوية خاصة بحب الشباب حيث أن هذه الأدوية تعمل على جفاف الجلد بالتالي إسمرار المنطقة خلال الجلسات ، وعدم تعرض البشرة لأشعة الشمس من خلال ” تان ” أي تغيير لون الجلد ، والتأكد من عدم تعرض الفتاة لمدة شهر يسبق الجلسات لوسائل إزالة الشعر من الجذور حيث يتم الإحتياج للجذور خلال الجلسات .

وأضافت أن الخطوات التي تسبق جلسات الليزر تشمل التأكد من عدم وجود خلل في الهرمونات من خلال الطبيب وإجراء التحليلات التي تخص ذلك ، والتأكد من وظائف الغدة الدرقية وهرمونات الذكورة والأنوثة ، وعمل سونار على المبيضين للتأكد من عدم وجود أسباب صحية لزيادة الشعر لديها وفي حالة وجود الأمر الأخير يتم معالجة الحالة الصحية في آن واحد مع إجراء جلسات الليزر .

الدكتورة مها أبو زيد
الدكتورة مها أبو زيد

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.