الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب: إزعاج رفة العين نتيجه للضغوطات النفسية والصدمات العاطفية

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan

الدكتورة نيرمين فاروق مع الإعلاميه عزة رمضان

الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب:

إزعاج رفة العين نتيجه للضغوطات النفسية والصدمات العاطفية

رفة العين أكثر من مجرد إزعاج مؤقت حيث يعاني بعض الناس من تشنجات متكررة على مدار اليوم، ويمكن أن تستمر الأعراض لأيام أو أسابيع أو حتى شهور، ويمكن أن يسبب ذلك اضطراباً عاطفياً كبيراً أو صدمة عاطفية.
العلاج يكون باستخدام كمادات الماء البارد، والابتعاد عن الضغوطات النفسية قدر الإمكان، والعمل على الاسترخاء واستخدام قطرات خاصة في حالة جفاف العين، والتقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والمحافظة على تناول الطعام الصحي، والابتعاد عن الحميات القاسية، والأهم هو التنفيس وعدم كتمان الغضب.
لذلك فممارسة الرياضة هامه لأنه عند ممارستها ننفس عن غضبنا، وهى علاج للكثير من الأمراض، والأهم للوقاية من الإصابة بأمراض القلب وتقى الإنسان مع التغذية الصحية من الإصابة بمرض السرطان، فالسمنة تؤدى بعد إلى الإصابة بأمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم والأزمات القلبية والجلطات والمرارة والتهاب المفاصل والعظام واختناق التنفس أثناء النوم والإصابة ببعض السرطانات مثل سرطان القولون والشرج وبعض المشاكل المتعلقة بالإنجاب والدورة الشهرية.
كل هذا وما يتبعه لتغيير العادات السيئة فى الغذاء والتقليل من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية لأن كل ذلك يؤدى الى تقصير العمر، ومن الضرورى أيضاً الإهتمام بالناحية النفسية كالتمتع بالطبيعة ومناظرها الجميلة والبعد كل البعد عن الأشخاص الذين يشعون طاقات سلبية وصحبتهم التى تزيد من التوتر والضغط النفسى.
أيضاً يجب أن نتمسك بالإصرار على ممارسة الرياضة مدة نصف ساعة يوميا، للحافظ لها على صحتنا ولتجنب الإصابة بأمراض كثيرة مثل أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم والأزمات القلبية والجلطات، وللتحسين من صحتنا النفسية أيضاً.
💚 الصورة للدكتورة نيرمين فاروق حسن بالتليفزيون المصرى مع الإعلاميه المتميزة عزة رمضان وعلى الهواء مباشرة – قناة مصر التعليميه – بماسبيرو.
💚 أجمل أمنياتي القلبية وأرق تحياتي لكل متابعيني فى مصر والعالم.
Dr. Nermeen Farouk Hassan
Dr. Nermo of Egypt ⚽ 👑
🔹Bachelor Physical Education
🔹High Diploma Islamic Science
🔹High Diploma Sport Injuries
🔹Master’s Degree Sport Physiology,
🔹PhD Physical Education
Helwan University, Cairo – Egypt
🔹National Football Referee
1999 – 2010
🔹National Bentaball Referee
2006 – 2020
🔹Lecturer in Egyptian Football
Federation 2006 – 2020
🔹Lecturer in Egyptian Bentaball
Federation 2006 – 2020
🔹National Football Commissioner
2011 – 2020
🔹CAF Commissioner 2016 – 2018
🔹Lecturer and Coach Accredite
at The Professional Academy of
Teachers in Cairo
🔹The Press Writer in Our voice
News and Celebrity Secrets
🔹Press Writer in The International
Day newspaper in Egypt and
London
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد