الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب: الأناناس أفضل فاكهة لحل مشكلة سوء الهضم

Written By: Dr. Nermeen Farouk Hassan

الدكتورة نيرمين فاروق حسن💚 تكتب:

الأناناس أفضل فاكهة لحل مشكلة سوء الهضم

Dr. Nermo of Egypt
High Diploma Islamic Science
High Diploma Sport Injuries
Master’s Sport Physiology
PhD Physical Education
Lecturer in EFA _ EBA, Cairo_Egypt
National Football Commissioner
CAF Commissioner 2016 – 2018
Press Writer in The International Day Newspaper in Egypt and London
تعتبر الفواكه علاج للأسنان الصفراء حيث تعتبر الفراولة الثمرة المثالية لهذه المهمة نظراً لإحتوائها على بعض أحماض الفاكهة المنعشة للبشرة المتعبة، وإذا كانت بشرتك دهنية فادعكيها بنصف ثمرة فراولة بصورة مباشرة ويساعد تناول الفراولة باستمرار على تنقية البشرة خلال بضعة أيام، في الوقت نفسه فإن الفراولة تساعد على تبييض الأسنان وإضفاء اللمعان عليها.
الفاكهة أيضاً علاج لفقر الدم وأفضل الفواكه التين والبرقوق المجفف لاحتوائهما على معدن الحديد الذي يساعد على حمل الأكسجين إلى أجزاء الجسم ويؤدي نقصه إلى الإصابة بفقر الدم.
كذلك تعتبر الفاكهة هامة لعلاج هشاشة العظام وهنا أيضاً يساعد التين في العلاج لإحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم ويساعد تناول خمس ثمرات من التين الجاف على توفير ثلث الكمية اليومية المطلوبة من الكالسيوم، كما يحتوي التين على الماغنسيوم الذي يكمل عمل الكالسيوم في حماية العظام من الهشاشة.
وتعتبر أفضل فاكهة لسوء الهضم هي الأناناس كذلك البابايا التي تتميز بحلاوة الطعم، فيحتوي الأناناس على البروملين وتحتوي البابايا على البابين وكلاهما يساعد على هضم البروتينات.
ويساعد تناول ثلاث تينات في اليوم على توفير خمس الكمية اليومية المطلوبة من الحديد، ويساعد تناول عشر ثمرات من البرقوق المجفف على توفير الكمية نفسها من الحديد أيضاً.
وللاستفادة القصوى من الحديد في هذه الثمار يحتاج الجسم إلى فيتامين (سي) كي يتمكن من امتصاص الحديد، ولذا يستحسن تناول التين أو البرقوق المجفف برفقة الثمار الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والفراولة وغيرها.
وأخيراً أوصى بالإهتمام بممارسة الرياضة يومياً، أيضاً تناول العشاء الخفيف قبل النوم بساعتين على الأقل لضمان الوزن المثالى.
تحياتي 🌹 لكل متابعيني فى مصر وحول العالم دمتم بخير وصحة وسعادة.
قد يعجبك ايضآ