الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب: التغذية الصحية كما أوضحت منظمة الصحة العالمية

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan

من القاهرة الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب:

التغذية الصحية كما أوضحت منظمة الصحة العالمية

تعتبر رياضة المشى من أهم الرياضيات لإنقاص الوزن لأنها من الرياضيات الوحيدة التى يحدث من خلالها اتساق لدرجات القلب حيث أن معظم الرياضيات الأخرى يكون عمل القلب مابين ارتفاع وانخفاض لكن رياضة المشى تعتبر أفضل وأحسن وأرخص الرياضيات، وتؤدى مع استقامة الجزع وشفط البطن للداخل مع التنفس بطريقة صحيحة ولو لمدة (1/2 ساعة) يومياً ولها تأثير رائع فى إنقاص الوزن واكتساب الصحة وأيضا التخلص من الشعور بالإرهاق.
والمخ هو أكثر أعضاء الجسم احتياجاً للطعام نتيجة نشاطه الحيوي الهائل لذلك يحتاج المخ لتغذيته إلى تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، حيث يتعرض لهجوم التأكسد المستمر والضار صحياً نظراً لكثرة استهلاكه للأكسجين بدرجة تفوق بقية أعضاء الجسم.
تتوافر مضادات الأكسدة الغذائية الطبيعية الواقية لصحة وسلامة المخ في فيتامين “أ” المتوافر في الكبدة واللبن والبيض والبقدونس والجرجير والكانتالوب والمانجو وقمر الدين والسبانخ.
فيتامين “ه” المتوافر في الحبوب الكاملة كاللوبيا والعدس والفول والحمص والبذور الزيتية كالسمسم والذرة والقمح والمكسرات الي جانب الليمون والتونة وسمك الماكريل.
فيتامين (ب 12) الضروري لتكوين كرات الدم الحمراء وتناوله يساعد علي صحة وسلامة المخ ومتوافر في أسماك التونة والسلمون والكبدة والبيض والحليب والزبادي.
كذلك أوصي بتناول عسل النحل لما يحتويه من مواد طبيعية تنشط خلايا الجسم وتقاوم الأمراض والفيروسات، بالإضافة إلى فائدته في تجديد خلايا الجلد خاصة جلد البشرة.
أما عن التغذية الصحية كما أوضحت منظمة الصحة العالمية هي الغذاء المكون من كميات قليلة من الدهون والسكريات والكثير من الخضراوات والفواكه مع ممارسة الرياضة لمدة (15 دقيقة) يومياً، وهي تساعد علي التقليل من الشعور بالاكتئاب وعلي تجديد النشاط وزيادة التحصيل والاستذكار بشكل أفضل.
أنصح كذلك بضرورة تناول البيض في وجبة الافطار كما أوصي اساتذة التغذية بجامعة كمبريدج لأنه غني بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية مثل مادة “الكولين” الشبيهة بفيتامين “ب” التي أثبتت الدراسات الحديثة قدرتها علي تحفيز القدرة علي الاستيعاب وتنشيط الذاكرة.
??❤️? تحياتي الدكتورة نيرمين فاروق حسن لكل متابعيني.
??❤️? دمتم متابعيني فى مصر وحول العالم بخير وسعادة، وتابعوني يومياً على جريدتى أسرار المشاهير، اليوم الدولي وأخبار مصر 24.
Dr. Nermeen Farouk Hassan
Dr. Nermo of Egypt ⚽ ?
?Bachelor Physical Education
?High Diploma Islamic Science
?High Diploma Sport Injuries
?Master’s Degree Sport Physiology,
?PhD Physical Education
Helwan University, Cairo – Egypt
?National Football Referee
1999 – 2010
?National Bentaball Referee
2006 – 2021
?Lecturer in Egyptian Football
Federation 2006 – 2021
?Lecturer in Egyptian Bentaball
Federation 2006 – 2021
?National Football Commissioner
2011 – 2021
?CAF Commissioner 2016 – 2018
?Lecturer and Coach Accredite
at The Professional Academy of
Teachers in Cairo
?The Press Writer in Our voice
News and Celebrity Secrets
?Press Writer in The International
Day newspaper in Egypt and
London
قد يعجبك ايضآ