أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب: التوابل فى الأطعمة تساعد على حرق الدهون

Written By: Dr. Nermeen Farouk Hassan

خبيرة التغذية والرياضة الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب:

التوابل فى الأطعمة تساعد على حرق الدهون

زيادة النشاط البدني بنسبة ٢٠ بالمائة فقط قد يؤدى الى تحسن بالاقتصاد العالمى يصل الى ٣٥٠ بليون دولار وهو يعادل ميزانية دول، وذلك بسبب انخفاض الوفيات فى سن مبكر وعدم التغيب عن العمل وزيادة الإنتاجية وتقليل نفقات العلاج.

لذلك يجب الإهتمام بممارسة الرياضة فهو أكبر إستثمار لصحة الانسان، وتساعد على الوقاية من عشرين مرض مزمن، وتعد عدم ممارسة الرياضة من أهم عوامل الخطورة التى تؤدى الى الإصابة الأمراض المزمنة والتى تصل الى أكثر من ٣٢ بالمائة لدى المصريين.

تناول الأطعمة كثيرة التوابل يمكن أن يساعدك على حرق الدهون أكثر حيث إن الأطعمة الحارة تجعلك تعرق وترفع معدل نبضات القلب، الأمر الذي يزيد من مستوى الأيض بشكل مؤقت، فلا تتردد بوضع القليل من الشطة لتحفيز جسمك.

كذلك يأتى الإكثار من شرب الماء فهو هام جداً
حيث أنة يعتبر سلوكاً صحيا، وإذا تخليت عن كوب الماء فسوف يكون من الصعب عليك فقدان الوزن لأن الجفاف يبطئ من الأيض، ويمكن أن يؤدي إلى الميل لتناول السكريات أيضا والإعياء ويوصي خبراء التغذية والرياضة بشرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل.

الشاي الأخضر كذلك له فوائد صحية كثيرة، فهو يهدئ الأعصاب و يقي الجسم من الإصابة بالسرطان والعديد من الأمراض الأخرى، بجانب أنه يحفز الأيض، وشرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على حرق 70 إلى 80 سعراً حرارياً يومياً.

ولا ننسى أن نلتزم بممارسة الرياضة لأنها تفيد فى حرق السعرات الحرارية حيث يزيد معدل ضربات القلب، وبالتالى يزداد حرق السعرات الحرارية ومن هنا نجد أن رياضة المشى مثلاً تفيد فى حرق السعرات لذا أنصح كل أفراد الأسرة بممارسة ساعة مشى رياضى يومياً لصحة قلوبهم ولكى يكتسبوا الرشاقة التى يصبون إليها.

دائماً أوصى بالتنوع فى الأطعمة الغذائية والآهتمام بتناول عسل النحل لقيمتة الغذائية العالية، والفواكه و بالأخص الموز، مع الإعتدال فى تناول المكسرات واللوز والزبيب، ممارسة الرياضة يومياً و تناول العشاء الخفيف قبل النوم بساعتين على الأقل هام لضمان الوزن المثالى.

# الصورة للدكتورة نيرمين فاروق حسن بالمطعم المكسيكى بتكساس سيتى الأمريكية فى صيف رائع جداً.

❤️ تابعوني فى مصر و حول العالم مع أجمل أمنياتي القلبية وأرق تحياتي، دمت ودمتم بصحة وسعادة، معكم يومياً على جريدتى أسرار المشاهير، وصوتنا نيوز على تويتر، اليوم الدولي وأخبار مصر 24.

Dr. Nermeen Farouk Hassan
🔹High Diploma Islamic Science
🔹High Diploma Sport Injuries
🔹Master Sport Physiology
🔹PhD Physical Education
🔹National Football Commissioner
🔹CAF Commissioner
🔹Press Writer in The International
Day newspaper in Egypt and
London

#الصحة_والرشاقة_مع_دكتورة_نيرمين

#خبيرة_التغذية_والرياضة_الدكتورة_نيرمين

#دكتورة_نيرمين_فاروق_والتنمية_المستدامة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.