الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب: مصر 🇪🇬 والعالم على أبواب الشتاء ومنظمة الصحة العالمية (WHO) تنصح بتناول عسل النحل لعلاج السعال ونزلات البرد

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan

الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب:

مصر 🇪🇬 والعالم على أبواب الشتاء ومنظمة الصحة العالمية (WHO) تنصح بتناول عسل النحل لعلاج السعال ونزلات البرد

Dr. Nermeen Farouk Hassan
High Diploma Islamic Science
High Diploma Sport Injuries
Master’s Sport Physiology
PhD Physical Education
Lecturer in EFA _ EBA, Cairo_Egypt
National Football Commissioner
CAF Commissioner 2016 – 2018
Press Writer in The International Day Newspaper in Egypt and London

لا شك أن مناعتنا تزيد وتقوى بالتغذية الصحية الجيدة والتى تعنى تناول فواكهه وخضراوات بكميات كافية وشرب الماء بكميات لا تقل عن لترين يومياً.

وحسب ما نشر عن هيئة سلامة الغذاء فى أيرلندا منذ بداية جائحة كورونا 2020 بضرورة الإهتمام بغسل الفواكه والخضراوات جيداً للقضاء على فيروس كورونا، وكذلك الطهى الجيد كفيل بالقضاء على الفيروس، ولكن لزيادة الأمان ممكن غسلها فى ماء درجة حرارتة 60 درجة ثم تركها لمدة 30 دقيقة، ونضيف القليل من الخل على المياه عند غسلها، ولكن طهيها جيداً يعد كفيلا وكافيا بالقضاء على الفيروس تماماً.

وأنصح بتناول 2 لتر ماء على الأقل وتناول الزبادى والفواكه مهمة لأنها غنية بالكثير من الفيتامينات، وكذلك الخضراوات الغنية بالألياف مع ممارسة الرياضة الخفيفة 15 دقيقة يومياً مما يزيد من مناعة أجسامنا ويحسن من حركة الأمعاء وعملية الهضم، ويمنع الإصابة بالإمساك وعسر الهضم.

ولا زلت أحذر من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة فى الأوقات الخاطئة من 11 صباحاً حتى 4 عصراً، ولكن التعرض لأشعة الشمس المفيدة فى غير هذة الأوقات ضرورة يومية لكل أفراد الأسرة، وأنصح دائماً بتناول عسل النحل الأبيض لأنة يحتوي على مضادات الأكسدة والحديد والكالسيوم والفوسفات والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

يتميز عسل النحل بالمستويات العالية من الفركتوز والجلوكوز ، بالإضافة إلى إحتواءه على 70 – 80 % من السكر وهو المسؤول عن حلاوة طعمه.

عسل النحل النقى فيه شفاء للناس وهو هام لصحة قلوبنا ويتمتع بخصائص عديدة، فهو مضاد للبكتيريا ومطهر رائع إلى جانب احتواءه على المغذيات المهمة لصحة الإنسان.

🔺 ويمتعنا تناول عسل النحل بالكثير من الفوائد الصحية الآتية :

1- المساعدة في علاج الجروح والحروق حيث استخدم عسل النحل منذ القدم كجزء من الطب البديل في التئام الجروح وعلاج الحروق كما أنه يعمل على تطهيرها، وقد تم اللجوء إلى العسل منذ القدم بسبب زهد سعره.

2- تقليل فترة الإصابة بالإسهال.

3- التقليل من مشكلة ارتجاع المريء
لأن من أهم فوائد عسل النحل أنه يساعد بشكل فعال في التقليل من مشكلة ارتجاع المريء، حيث يتحكم في التقليل من تسرب العصارة الهضمية من المعدة باتجاه المريء.

4- يستخدم عسل النحل النقى علاجاً لأعراض نزلات البرد والسعال ووجد أن للعسل دوراً فعالا في علاج السعال الليلي بالتالي تحسين جودة النوم بفترة الإصابة.

🔴🔵⚪وتنصح باستخدام العسل منظمة الصحة العالمية (WHO) كوصفة منزلية من أجل علاج السعال ونزلات البرد.

🔷 بجانب أن تناول عسل النحل يمد أجسامنا بالكثير من الطاقة، ولة الكثير من الفوائد الهامة الآتية :
🔹محاربة الالتهابات.
🔹مصدر جيد وسريع للطاقة.
🔹خفض مستويات الدهون المرتفعة في الجسم.
🔹تعزيز صحة الجهاز الهضمي وحمايته من الإصابة بالمشاكل الهضمية المختلفة.
🔹الحفاظ على صحة الفم والأسنان.
🔹مفيد للبشرة والشعر.
🔹محاربة رائحة الفم الكريهة.
🔹يمتصة الجسم فى الحال ويعطى طاقة عالية.

🔴🔵⚪ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن الملعقة الكبيرة من العسل غير أنها غنية بمضادات الأكسدة والحديد والكالسيوم والفوسفات والبوتاسيوم والمغنيسيوم فهى أيضاً تحتوي على الآتى :
♦64 سعر حراري
♦17.3 غرام من السكر
♦38.2% من الفركتوز
♦31.3% من الجلوكوز
♦17.2% ماء.

# دمتم بخير .. وتمنياتى بدوام الصحة و العافية لكل متابعيني بمصر والعالم.

الصورة لبنت مصر الجميلة الدكتورة نيرمين فاروق حسن بالمؤتمر الدولى للقلب الذى إستضافتة القاهرة 🇪🇬 منذ أيام بالإنتركونتيننتال سيتى ستارز.

#الصحةوالرشاقةمعدكتورةنيرمين

قد يعجبك ايضآ