الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب: ممارستك للرياضة تحميك من السمنة

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan

Dr. Nermeen Farouk

 الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب:

ممارستك للرياضة تحميك من السمنة

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan
دراسة حديثة أجريت علي (21) شخصاً مارسوا الرياضة قبل تناول وجبة دسمة غنية بالدهون بنحو (12) ساعة ولاحظ الباحثون أن كمية الدهون قد انخفضت في دمائهم إلي النصف وأن نسبة الدهون قد واصلت انخفاضها إلي بنحو (40 %) عند قيامهم بالتمارين الرياضية قبل تناول الطعام بساعة واحدة في حين أن الدراسة نفسها اثبتت أن الممارسة الرياضية قبل تناول الوجبة الدسمة لم تؤثر علي انخفاض نسبة الدهون إلا بنحو (5 %) فقط.
ويرجع ذلك إلي أن الممارسة الرياضية تعمل علي تنشيط انزيمات الجسم المسئولة عن التخلص من الدهون فتعمل علي تحطيمها وطردها وتحمي الجسم من تراكم الدهون المسببة للسمنة وزيادة الوزن.
الخبراء ينصحون بتجنب الرجيم، وبممارسة الرياضة مع تناول الغذاء الصحي المتوازن، فيمكنك تناول كل ما تشتهين من طعام ولا تحرمي نفسك من أي نوع فالحرمان قد يسبب لك أزمات نفسية .
كذلك الحرص على تناول ثلث الكمية المعتادة من طعامك واشربي أكثر من كوب من الماء قبل الاكل بدقائق وتجنبي تناول المشروبات الغازية، بالإضافة الي ضرورة تناول طبق السلاطة الخضراء فهو يساعدك علي الشعور بالشبع.
أيضاً الابحاث العلمية الأخيرة التي أجريت علي مدي(5 سنوات) لمتابعة عدد كبير من مرضي السمنة المفرطة أثناء اتباعهم نظاماً غذائيا للرجيم أثبتت ان معظمهم قد عادوا الي وزنهم السابق، لذلك فإن أفضل وسيلة لانقاص الوزن والتخلص من السمنة تتلخص في الالتزام بنظام غذائي صحي مع زيادة النشاط البدني، فمارسي الرياضة لأنها وسيلة فعالة لحمايتك من السمنة وتحسين صحتك من خلال تنشيط دورتك الدموية لأن عدم ممارسة الرياضة يؤدي إلي زيادة نسبة الكوليسترول خاصة ودهون الدم عامة، وبالتالي اصابتك بالبدانة.
ويجب ان يكون النشاط الرياضي مناسبا لعمرك ولحالتك البدنية، على ان تكون مرات ممارستها من (3 إلي5) مرات اسبوعيا لمدة تتراوح بين(15 _ 60) دقيقة وهكذا تستطعين القول وداعا للرجيم !
💚 أجمل أمنياتي القلبية وأرق تحياتي لكل متابعيني فى مصر والعالم.
💚 الصورة للدكتورة نيرمين فاروق حسن بالتليفزيون المصرى.
Dr. Nermeen Farouk Hassan
Dr. Nermo of Egypt ⚽ 👑
🔹Bachelor Physical Education
🔹High Diploma Islamic Science
🔹High Diploma Sport Injuries
🔹Master’s Degree Sport Physiology,
🔹PhD Physical Education
Helwan University, Cairo – Egypt
🔹National Football Referee
1999 – 2010
🔹National Bentaball Referee
2006 – 2020
🔹Lecturer in Egyptian Football
Federation 2006 – 2020
🔹Lecturer in Egyptian Bentaball
Federation 2006 – 2020
🔹National Football Commissioner
2011 – 2020
🔹CAF Commissioner 2016 – 2018
🔹Lecturer and Coach Accredite
at The Professional Academy of
Teachers in Cairo
🔹The Press Writer in Our voice
News and Celebrity Secrets
🔹Press Writer in The International
Day newspaper in Egypt and
London

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد