أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الدكتورة نيرمين فاروق حسن تنصح: البرتقال 1 × 3

خبيرة التغذية والرياضة الدكتورة نيرمين فاروق حسن تنصح: البرتقال 1 × 3

Written By: Dr. Nermeen Farouk Hassan
يزرع البرتقال على مستوى العالم ويحتل مكانة بارزة بين أهم الفواكه في جميع أنحاء العالم. إلى جانب الاستهلاك ، كثيرًا ما يستخدم الزيت الطيار الموجود في قشور البرتقال في إنتاج البهارات والأدوية ، مما يدل على الفائدة المتعددة لهذه الفاكهة، وهو من الحمضيات التى تستهلك على نطاق واسع وتشتهر بمذاقها الحلو والمنعش، فضلاً عن غناها الغذائي.
💥🍊 يأتي البرتقال في أنواع مختلفة تشمل الأنواع الحلوة مثل برتقال السرة و برتقال الكمكوات، وكذلك البرتقال الحامض مثل الليمون الحامض والليمون.
💥🍊 أعتز بنت مصر الجميلة والكثيرون بالبرتقال بسبب وفرة 3 مميزات هامه فى فاكهة 1 واحدة تتمثل فى وفرة فيتامين سي، والألياف الغذائية، ومجموعة من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تقوية جهاز المناعة وتعزيز الهضم والحفاظ على الصحة العامة.
💥🍊 يعتبر الاستهلاك الخام أبسط طريقة حيث تقشير البرتقال وتقسيمه إلى شرائح واستهلاكه في حالته الطبيعية، مزيج لذيذ من النكهات الحلوة والحامضة مما يجعل البرتقال الخام المفضل.
💥🍊 لا ننسى كذلك شرائح البرتقال الرقيقة فهى إضافة مبهجة لسلطات الفواكه أو تستخدم كزينة للحلويات أو الأطباق الرئيسية، كذلك كوكتيل البرتقال مع الفواكه أو الخضروات أو المكسرات ودوره فى توفر خيارًا منعشًا ومغذيًا.
🌹🍊 ما أجمل تحويل البرتقال إلى مربى لذيذة توضع على الخبز أو الخبز المحمص أو كملء للكعك والأطباق الأخرى، وأنا شخصياً أضع مبشور قشر البرتقال مع مكونات عمل كيكة البرتقال والنتيجة مذاق رائع، أو عند إعدادى لكبسه اللحم والأرز الهندى الفاخر مع التوابل الرائعه ومكعبات البطاطس والكارى.
🍊 🌹🍊 الأجمل من ذلك تناول البرتقال كفاكهة لذيذة ومفيدة فى كل فصول العام وخصوصاً فصل الشتاء مع كل أفراد الأسرة مع إفطار الصباح فى حديقة المنزل.
🌹🍊💐 أهدى موضوع اليوم لصديق العائلة المهندس السيد البشلاوى شفاه الله وعافاه، وبأمر الله مع العلاج والطعام الصحى وتناول البرتقال يمن الله عليه بالشفاء العاجل، شفاء لا يغادر سقما ليعاود زراعة كل صحى ومفيد فى حديقة منزله بأمر الله قريباً.
💚 الصورة للدكتورة نيرمين فاروق حسن على شاطىء جزيرة غالفستون _ تكساس الأمريكية.
❤️ دمتم متابعيني بخير وسعادة وتابعوني على أسرار المشاهير، اليوم الدولي وأخبار مصر 24.
Dr. Nermeen Farouk Hassan
🔹High Diploma Islamic Science
🔹High Diploma Sport Injuries
🔹Master Sport Physiology
🔹PhD Physical Education
🔹Football and Pentaball Referee
🔹Lecturer in EFA and EPA
🔹Assessor and Instructor in EFA
🔹Commissioner Egypt & CAF ⚽
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.