الدكتورة نيرمين فاروق حسن  توصى أبنائنا بتناول الفواكه المجففه أثناء المذاكرة لأنها منشط لأجهزة الجسم الحيوية

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan

Dr. Nermeen Farouk Hassan

الدكتورة نيرمين فاروق حسن توصى

أبنائنا بتناول الفواكه المجففه أثناء المذاكرة لأنها منشط لأجهزة الجسم الحيوية

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan
ضعف التركيز لدى التلاميذ قد تكون التغذية الغير متكاملة أحد أسبابه، وتأثير ذلك على كفاءة المخ وسلامة ودقة أدائه لوظائفة الحيوية المرتبطة بقوة الذاكرة والاستيعاب.
حيث يحتاج المخ لأداء وظيفته بكفاءة ودقة إلى أكثر من (20 عنصرا) لا تتواجد فى مادة غذائية واحدة، المخ يحتاج إلى مضادات الأكسدة لكثرة تعرضه للهجوم التأكسدى الضار المستمر من الشوارد الحرة التى تتولد فيه بمعدل أكبر نظراً لكثرة استهلاكه للأكسجين بدرجة تفوق أعضاء الجسم الأخري.
ومن أهم مضادات الأكسدة الغذائية الواقية للمخ فيتامين»أ»، وبيتاكاروتين الذى يتحول فى الجسم إلى فيتامين «E» ، كما يحتاج إلى مجموعة فيتامينات «ب» المركب لأهميتها الحيوية له مثل فيتامين حمض الفوليك الضرورى لنمو وتطور الجهاز العصبى المركزي، وفيتامين «12 ب» ضرورى لكفاءة وظائف الجهاز العصبى وإنتاج كرات الدم الحمراء.
ويحتاج المخ كذلك إلى الزنك لنمو المخ ولأدائه الوظيفى الصحيح، بالإضافة إلى مساعدته فى إنتاج أكثر من (200) إنزيم فى الجسم يعمل العديد منها فى المخ.
يمكن كذلك تناول الفواكه المجففه أثناء المذاكرة فهى تحتوى على عشرات العناصر الغذائية المقاومة للأمراض والمنشطة لأجهزة الجسم الحيوية، ويمكن تناولها فى أثناء المذاكرة بسهولة، فالمشمش المجفف مثلا غنى بالبوتاسيوم، ويحتوى على (1600 ملجم) منه، وهو مفيد جدا لنشاط القلب والعضلات ولتنقية الجلد، كما أنه غنى بالحديد، واتضح أن تناول (3- 6) مشمشات يومياً يساعد على الوقاية من النزلات الشعبية والربو الشعبى.
التين المجفف أيضاً غنى بالكالسيوم، وضرورى لتقوية العظام، ومصدر ممتاز للحديد الذى يساعد على الوقاية من الأنيميا، ولعلاج الإمساك ينقع التين المجفف فى الماء على مدى ساعات الليل، ثم تؤكل (4 – 5) ثمرات من التين فى الصباح قبل الإفطار، كما يشرب ماء التين الذى يحمل الفائدة نفسها فى علاج الإمساك.
تنلول الفواكه المجففة مهم لأبنائنا وهى تحتوى على نسبة عالية من السكريات تعادل خمسة أضعاف ما تحتويه الفاكهة الطازجة، وتحتوى كذلك على كميات ليست بالقليلة من المواد المعدنية والمواد المكملة (من 2 – 3 جرامات لكل 100جرام) أى كميات تعادل من (4 – 5) مرات الكميات الموجودة بالفاكهة الطازجة، كما تحتوى على عدد كبير من الفيتامينات عدا فيتامين «ج» الذى تتم أكسدته عند عملية التجفيف.
💚 الصورة للدكتورة نيرمين فاروق حسن بالتليفزيون المصرى على الهواء مباشرة وبرنامج زينة – القناة الثانية بماسبيرو.
🔴🔴 الأصدقاء فى مصر الحبيبه وحول العالم فضلاً .. لا تنسوا الضغط على ( Like ) إذا أعجبكم الموضوع وإستفدتم منه .. جزيل الشكر.
💚 أجمل أمنياتي القلبية وأرق تحياتي لكل متابعيني فى مصر والعالم.
Dr. Nermeen Farouk Hassan
Dr. Nermo of Egypt ⚽ 👑
🔹Bachelor Physical Education
🔹High Diploma Islamic Science
🔹High Diploma Sport Injuries
🔹Master’s Degree Sport Physiology,
🔹PhD Physical Education
Helwan University, Cairo – Egypt
🔹National Football Referee
1999 – 2010
🔹National Bentaball Referee
2006 – 2020
🔹Lecturer in Egyptian Football
Federation 2006 – 2020
🔹Lecturer in Egyptian Bentaball
Federation 2006 – 2020
🔹National Football Commissioner
2011 – 2020
🔹CAF Commissioner 2016 – 2018
🔹Lecturer and Coach Accredite
at The Professional Academy of
Teachers in Cairo
🔹The Press Writer in Our voice
News and Celebrity Secrets
🔹Press Writer in The International
Day newspaper in Egypt and
London
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد