أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بنت مصر الجميلة الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب: إذا ارتفع صوتك على من رباك تسقط كرامتك

بنت مصر الجميلة الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب:

إذا ارتفع صوتك على من رباك تسقط كرامتك

Written By: Dr. Nermeen Farouk Hassan

🌺 اقرأها مليون مرة لتعرف متى تسقط كرامتك ؟ حافظوا على كرامتهم و لا ترهقوا آباءكم بعصيانكم فوالله إن دمعةً واحدة تجرى على خد أم أو لحية أب كفيلة بإغراقكم في ظلمات الحياة!
🌺 اعلم و ليتك تتعلم أن بر الوالدين قصة تكتبها أنت و يرويها لك أبناؤك ” ربِّ اغفر لي ولوالديّ ” و “رب ارحمهما كما ربياني صغيراً ” حقاً .. الجنة تحت أقدام أمك، وأنت ومالك لأبيك !
🌺 واعلم لتتعلم أن هنالك أشياء ثلاثة لا تعود ابدأ مهما حدث .. الكلمة إذا خرجت، والزمن إذا مضى، والثقة إذا ضاعت !
🌺 إحذروا الحياة لأنها كالسوق الكبير، تتجول فيه وتأخذ ما يطيب لك من المعروض، ولكن تذكر بأن الحساب أمامك وستدفع ثمن كل شيء أخذته وكما تدين تدان !
🌺 ﺃﺗﺪﺭﻱ ﻣﺎ ﻣﻌﻨﻰ ﻗﻮﻝ ﺍﻟﻤﻈﻠﻮﻡ ” حسبي الله ﻭﻧﻌﻢ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ ” ، تعنى أﻧﻪ ﻧﻘﻞ ﻣﻠﻒ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﺭﺽ الى السماء، ولكل ظالم أقولها يا ويلك من دعاء المظلوم !
🌺 هل تعلم لماذا يختار الميت “الصدقة” لو رجع للدنيا كما قال تعالى: (رب لولا أخرتني إلى أجل قريب فأصدق).. ولم يقل: لأعتمر.. أو لأصلي.. أو لأصوم، وما ذكر الميت الصدقة إلا لعظيم ما رأى من أثرها بعد موته، فتصدق يا شحيح بأبسط الصدقات وأجملها الكلمة الطيبة، لتجعل من يراك يدعو لمن رباك، أنت لم تولد شابا ثم رجلاً، بل تحملك والديك حتى علموك كيف تخرج للحياة وأنت مدين لهما بكل الفضل شئت أم أبيت وأجرهما على الله، ومهما فعلت لا تستطيع أن توفيهما جزء بسيط جداً من أجرهما، الشيء بالشيء يذكر أعرف أماً كانت تدعو الله لولدها من حنانه عليها أن يمسك التراب يصير ماساً بين يديه، فلا تكن شقياً محروماً في حياتك من دعواتهما لك !
🌺 أكثروا من الصدقة فإن المؤمن يوم القيامة في ظل صدقته، و أفضل صدقة تفعلها عزيزي القارئ هو نشر ما تعلمته الآن بنية الصدقة ليكن لك أجر من يعلّمه من هذا الجيل والأجيال القادمة بإذن الله.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.