الدنجوان و ذو الفقار ومنافسة علي قلب سامية جمال : كتب احمد علي

وقع المخرج عز الدين ذوالفقار ودنجوان السينما المصرية رشدي أباظة في تنافس علي الفوز بقلب سامية جمال اثناء تصوير فيلم الرجل الثاني.وكانت سامية جمال تشارك رشدي اباظة بطولة فيلم الرجل الثاني مع صلاح ذو الفقار وصباح.

الدنجوان وسامية جمال في فيلم الرجل الثاني

عز الدين ذوالفقار وحبه لبطلات أعماله

واعتاد عز الدين ذوالفقار على أن يقوم بإخراج روائعه السينمائية الرومانسية وهو غارق في قصة حب «حقيقية» مع بطلة الفيلم، ولما كان «الرجل الثاني» بطولة نسائية مشتركة بين سامية والشحرورة صباح، فإنه توجّه بكامل مشاعره تجاه الراقصة السمراء.

عز الدين ذوالفقار مخرج فيلم الرجل الثاني ومجموعة من الفنانين

سامية جمال و شباك المخرج وهدية الدنجوان

في حديث لرشدي اباظة و سامية جمال في مجلة الشبكة اللبنانية عام 1972.قالت ساميه :كانت شباك المخرج من نصيبي، وأحسست بها منذ اليوم الأول.ولم أحاول أن أصده؛ لأنه كان رقيقًا للغاية يكتفي من الحب بعذاباته، ولا يتوغل في مطاردة من يريد أن يطبق عليها قلبه “.

ذوالفقار وسامية وشجرة القشطة

ثم استأنفت الحديث عن عزالدين وعن رشدى اباظة.والذى كان قد بدأ محاولة التقرب منها .” وذات مرة جاء عزالدين يزورني في البيت لمناقشة الفيلم ومعه بعض العاملين فيه. وقال لي وهو يخرج إلى الشرفة ويتأمل شجرة قشطة قد احتلت ركنًا منها: من أين لك هذه؟ فقلت له ببساطة: إنها هدية من رشدي أباظة.

رشدي أباظة وسامية جمال في فيلم الرجل الثاني

ذو الفقار يحذر سامية من هدية الدنجوان

ويومها تحسس لحيته وهو يستغرق في تفكير عميق، وقال لها: حاسبي منها دي مسمار جحا.،جحا كان قد اجر بيته لامراه حسناء واحتفظ بمسمار له في احد جدرانها ليكون مبررا للزيارة كل ماراد رؤيتها.ثم تقول ضاحكه: و كان عزالدين على حق.

 حوارالدنجوان والمخرج 

الحديث ينتقل لرشدي الذي يضيف قائلاً:وفي منتصف الليل دق جرس التلفون في بيتي و صحوت و كان المتحدث عزالدين ذو الفقار الذي قال بعتاب:” يارشدي اليس بيننا معاهدة عدم اعتداء”.

ثم قال لي بمراره :”انت تلقي بشباكك ثم تنام مطمئناً و تتركني انا للأرق”.

– انت اشتريت لها شجرة القشطه؟

قلت له: يا عز انا بطل فيلمك انصحك بان تنام الان حتى تكون في الاستديو في موعد العمل..

و اغلقت الهاتف و لكني انا الذي لم انم في تلك الليلة.

رشدي أباظة وسامية جمال بعد الزواج

زواج الدنجوان وسامية جمال

جدير بالذكر ان فيلم الرجل الثاني الذي تشاركت سامية جمال ورشدي أباظة كان السبب في الارتباط العاطفي بينهم والزواج الذي استمر 17 عاما.ومن اجل الزواج ابتعدت سامية جمال عن العمل الفني للاعتناء ببيتها وزوجها.

✍️ أحمد علي 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد