الدوري الإسباني: فالنسيا يفشل في الابتعاد عن الهبوط

الدوري الإسباني: فالنسيا يفشل في الابتعاد عن الهبوط

 

كتبت: عليا عطيه

 

 

فشل فالنسيا في تحقيق أول انتصار له، بتعادل 2-2 أمام إسبانيول، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

 

كاد إسبانيول أن يحقق انتصاره الثاني في “الليغا” هذا الموسم، بعد فوزه خارج الديار على بلباو 1-0 قبل ثلاث جولات، لكن هدف قاتل للضيوف في الثواني الأخيرة منح كل فريق نقطة.

 

 

وبهذا التعادل يرفع فالنسيا رصيده إلى 10 نقاط، ليرتقي للمركز الثامن مؤقتاً، وبالمثل أصبح رصيد إسبانيول خمس نقاط، ليحتل المركز 16، ويظل على بعد نقطة من منطقة الهبوط.

 

خرج الشوط الأول بدون أهداف رغم محاولات اسبانيول لممارسة الضغط المرتفع على لاعبي فالنسيا، الذين نجحوا في الحد من خطورتهم.

وكانت الفرصة الأخطر في الشوط للمهاجم الدنماركي لإسبانيول، مارتين برايثويت من تسديدة قوية، لكن لاعب فالنسيا، البرازيلي سامو لينو أهدر أيضاً فرصة واضحة علاوة على فرصتين أخريين حاول فيهما هز الشباك بالتعاون مع إدينسون كافاني.

 

 

وشهد الشوط الثاني أربعة أهداف، بواقع هدفين لكل فريق، حيث تقدم غابرييل باوتيستا لـ”الخفافيش” (ق53)، قبل أن يرد خوسيلو مبكراً بهدف التعادل (ق56)، ويضيف سيرجي داردير هدف التقدم للفريق الكاتالوني قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق، لكن الدقائق الأخيرة شهدت حالة طرد من كل فريق، حيث حصل ماركوس أندري على البطاقة الحمراء في فالنسيا (ق85)، وتلاه برايثويت.

 

 

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، نجح إراي كوميرت في تسجيل هدف التعادل لفالنسيا (90+6)، لتسيطر الإثارة على ملعب باور 8، وسط حسرة من الجماهير أصحاب الأرض.

قد يعجبك ايضآ