الرئيسية » الرباط .. رؤساء الدول تهنىء العاهل المغربى بصعود منتخب بلادة الى ربع النهائى واحتفالات فى الجزائر وباريس .. فيديو وصور

الرباط .. رؤساء الدول تهنىء العاهل المغربى بصعود منتخب بلادة الى ربع النهائى واحتفالات فى الجزائر وباريس .. فيديو وصور

by محمد زيدان

الرباط .. رؤساء الدول تهنىء العاهل المغربى بصعود منتخب بلادة الى ربع النهائى واحتفالات فى الجزائر وباريس .. فيديو وصور

اعلنت وكالة الأنباء المغربية عن تلقى العاهل المغربي الملك محمد السادس،اتصالات هاتفية من ثلاث رؤساء دول لتهنئته عقب تأهل منتخب “أسود الأطلس” إلى ربع نهائي كأس العالم2022 المقام فى الدوحة ,وذلك بعد ان أطاح منتخب المغرب بنظيره الإسباني بركلات الترجيح،عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

حيث تلقى العاهل المغربى اتصالات هاتفيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعلي بونغو أونديمبا رئيس دولة الغابون،وماكي سال الرئيس السنغالي .

اضافتا الى اتصال هاتفي من الأمير الحسن بن طلال من الأردن

معربين عن أحر سعادتهم وتهانيهم للملك المغربى إثر هذا الإنجاز الكروى التاريخي،الذي بفضله اصبحت المملكة المغربية أول دولة عربية تصل الى ربع نهائى كاس العالم فى تاريخه .

وفى نفس السياق خرج العاهل المغربي إلى شوارع المملكة لمشاركة الشعب احتفالاته بالتأهل التاريخي لـ”أسود الأطلس” إلى دور ربع نهائي كأس العالم 2022.

وانتشر مقطع فيديو،على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر العاهل المغربي مستقلا سيارته ومحاطا بعدد كبير من المغاربة يحملون أعلاما ويهتفون بعبارات “أسود الأطلس.. مبروك علينا.. ديما مغرب”.

العاهل المغربى يحتفل بالفوز وسط جموع من المغاربة

وكان العاهل قدم التهانى الى فريق منتخب بلاده بفوزهم على إلمنخب الاسباني في دوري الـ16 وصعودة إلى دور الثمانية في كأس العالم , ودعا الفريق إلى الحفاظ على نفس النهج في هذه المسابقة،ومواصلة تشريف كرة القدم الوطنية ورفع العلم الوطني عاليا.

مشيدا بالأداء التاريخي لأعضاء المنتخب الوطني الذين كانوا في مستوى طموحات وتطلعات الجمهور المغربي العريض الذي يشجعهم بالمغرب وفي قطر وفي جميع أنحاء العالم.

وجمع تألق وصعود منتخب اسود الاطلس مختلف أطياف الشعب الجزائري على خط من الفرحة العارمة،ومبادلة التهانى للشعب المغربي من فنانين ومثقفين ورياضيين وانتقلت الاحتفالات الى المقاهي والشوراع والطرقات فى الجزائر,وخروج الجالية الجزائريه فى فرنسا التي شهدت خروج مواطنين جزائريين لمشاركة المغاربة فرحة الانتصار والفوز.

وتحولت المقاهي فى الجزائر لساحة من الفرح والبهجة بمجرد إطلاق الحكم الأرجنتيني فيرناندو راباليني صفارة انتهاء المباراة بفوز المنتخب المغربي وصعودة الى ربع نهائى

حيث كتب اللاعب الجزائري إسماعيل بن ناصر: “ألف مبارك للإخوة. المغرب العربي فخور بكم”، وإلى جانب كلماته صورة للعلم الجزائري والتونسي والمغربي.

ونشر الممثل الجزائري محمد خساني مقطع فيديو على حسابة الرسمى لحظة فوز المنتخب المغربي، حيث بدت الفرحة غير عادية في أرجاء المقهى الذي شاهد فيه المباراة بمدينة وهران الجزائرية.

وعلق الروائي الجزائري واسيني الأعرج قائلا: “برافو أسود الأطلس، إلى الربع النهائي، قاوموا باستماتة. تحية خاصة للحارس (ياسين) بونو”.

وينتظر المغرب منافسه القادم في دور الثمانية الذى سيفوز من مباراة البرتغال وسويسرا ليبلغ دور نصف النهائي.

وستتوقف مباريات المونديال يومي الأربعاء والخميس،وستعاد استئنافها من يوم الجمعة.

Related Posts

Leave a Comment