أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الرقابة الإدارية .. القبض على مستشار وزير التموين و 8 آخرين في قضية فساد

الرقابة الإدارية .. القبض على مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع و 8 آخرين في قضية فساد بالوزارة

الرقابة الإدارية .. القبض على مستشار وزير التموين و 8 آخرين في قضية فساد

الرقابة الإدارية .. القبض على مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع و 8 آخرين في قضية فساد بـ الوزارة

متابعة/ انتصار احمد رجب

وجهت نسور الرقابة الإدارية ضربه قويه بـ مثابة إنذار شديد اللهجة لكل من تسول له نفسه التلاعب في الأسعار و ذلك بعد إلقاء القبض علي مستشار وزير التموين للرقابة و التوزيع و 8 آخرين ، في قضية فساد بـ الوزارة و ذلك كما أعلنه الإعلام احمد موسي علي قناة صدي البلد منذ قليل.

أعلن الإعلامي أحمد موسى ، أنه تم إلقاء القبض على مستشار وزير التموين المسئول عن المتابعة و الرقابة والتوزيع ، متابعاً هيئة الرقابة الإدارية كشفت شبكة فساد بـ وزارة التموين.

القبض على شبكة فساد بـ وزارة التموين

وتابع احمد موسي: جابوه من المكتب ، وتم القبض على آخرين شبكة فساد ، تتعامل مع وزارة التموين ، بـ الإضافة إلى 8 آخرين في شبكة فساد بوزارة التموين.

وفي سياق متصل ، قررت النيابة العامة تسليم خمسمائة وتسعين طناً من السكر و سلع أخرى للجهات التابعة لـ وزارة التموين لـ بيعها للمواطنين بـ السعر الرسمي ، و ذلك في إطار ما تبذله أجهزة الدولة من جهودٍ رامية إلى التصدي لـ جرائم بيع السلع الاستراتيجية في السوق السوداء.

فقد أسفرت تلك الجهود عن ضبط أطنان من تلك السلع ، خمسمائة وتسعين طناً من السكر ، و أربعة و خمسين طناً من الزيت ، ثلاثين منها للزيت المصفى ، وثمانية عشر طناً من الأرز محجوبة عن المواطنين ، لـ بيعها في تلك السوق بـ أزيد من سعرها الرسمي.

وقد باشرت النيابة العامة التحقيق في تلك الوقائع ، وأحالت من توافرت الأدلة ضدهم إلى المحاكم المختصة ، كما أصدرت قرارات بتسليم السلع المضبوطة للجهات التابعة لـ وزارة التموين ، لبيعها للجمهور بـ أسعارها الرسمية بعد ثبوت صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

و أضاف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية ، في بيان له ، أن السلاسل التجارية و المجمعات الاستهلاكية المشاركة بـ المبادرة يتم ضخ احتياجاتها من السكر الحر يومياً.

و وجه الوزير ، الأجهزة الرقابية بـ الوزارة و مباحث التموين و جهاز حماية المستهلك و مديريات التموين في المحافظات بـ المرور الدوري على الأسواق وضبط أي مخالفات أو ممارسات احتكارية تحول دون حصول المواطن على السكر.

توجيهات الوزير بشأن أزمة السكر

و أكد المتحدث الرسمي للوزارة ، أن الدكتور علي المصيلحي يتابع يومياً الضخ اليومي للسكر الحر و السلاسل المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار من خلال غرفة عمليات مركزية بـ الوزارة و الشركة القابضة للصناعات الغذائية و كذلك مديريات التموين و جهاز حماية المستهلك بـ كافة المحافظات.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين أحمد كمال ، بأن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية ، تلقي تقريراً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول معدلات ضخ السكر الحر بـ المجمعات الاستهلاكية و منافذ التجزئة بـ المحافظات.

و أفاد التقرير بأنه يتم ضخ طن و نصف يومياً بـ كل مجمع استهلاكي ، مبينا أن التقرير شمل إلغاء الإجازات بـ شركات المجمعات الاستهلاكية و مصانع إنتاج السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لـ ضخ كميات السكر الحر بـ المجمعات و السلاسل التجارية المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.