الزمالك يستهدف استعادة صدارة الدوري أمام المقاصة العنيد

يدخل الزمالك مواجهة هامه في الجولة العاشرة في بطولة الدوري المصري الممتاز ضد فريق مصر للمقاصة اليوم و ذلك فى تمام الساعه السابعه والنصف مساءا على ملعب بتروسبورت أملاً في استعادة قمة جدول الترتيب من جديد.

الأهلي يحتل الصدارة برصيد 21 نقطة، لكن فوز الزمالك على المقاصة يرفع رصيده إلى النقطة رقم 23 ليرتقي إلى الصدارة منفرداً.

ويأمل الزمالك في تخطي عقبة المقاصة من أجل الاستمرار في الصدارة لفترة طويلة، وذلك بسبب خوضه مواجهتي غزل المحلة والاتحاد السكندري بعد ذلك دون أن يلعب منافسه الأحمر لسفر إلى قطر لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

ويسعى الأبيض للفوز على المقاصة ثم غزل المحلة والاتحاد السكندري لتوسيع الفارق مع الأهلي إلى 8 نقاط، انتظاراً لعودة حامل اللقب من قطر لخوض مبارياته المؤجلة لاحقاً، ما يتسبب في ضغط على الفريق الأحمر.

لكن طموحات الزمالك تصطدم بصحوة فريق مصر للمقاصة الذي يحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة جمعها من 8 مباريات، بفارق 7 نقاط فقط عن الزمالك.

المقاصة حقق قفزة هائلة في المباريات الثلاث الأخيرة له في الدوري وفاز بها جميعاً، على حساب الإسماعيلي وأسوان وغزل المحلة ليضع حداً لبدايته السيئة هذا الموسم.

ويتمتع إيهاب جلال مدرب المقاصة بمعرفة فريق الزمالك جيداً، نظراً لمواجهته في أكثر من مرة من قبل بالإضافة إلى قيادة الفريق الأبيض لفترة قصيرة.

ومن المتوقع أن يبدأ البرتغالى باتشيكو مباراة اليوم بتشكيل هجومى فى ظل خروج مصطفى مهاجم عن قائمه الفريق نظرا لاقترابه من الرحيل و الاحتراف الخارجى فيما يصر البرتغالى على وضع التونسى ساسى على مقاعد البدلاء و على هذا النحو يكون التشكيل الأقرب لخوض اللقاء من جانب الزمالك على النحو التالى : حراسة المرمى محمد أبو جبل، امامه الرباعى حازم امام ومحمود الونش ومحمود علاء واحمد فتوح، وفى الوسط طارق حامد وامام عاشور وأحمد سيد زيزو وأوباما وشيكابالا، وفى الهجوم المغربى اشرف بن شرقي.

فى المقابل، يدخل فريق المقاصة مباراة اليوم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، سواء بالفوز على الزمالك أو الخروج ولو بنقطة التعادل، فى ظل رغبته القوية فى استمرار النتائج الإيجابية، بعدما عاد لسلسلة الانتصارات فى المباريات الماضية، وآخرها الفوز على الإسماعيلي، فيما تأجلت مباراته ضد الاتحاد السكندرى بالجولة التاسعة بسبب إصابات كورونا، التى ضربت صفوف زعيم الثغر، واستعاض عنها بخوض مباراتين وديتين أمام النصر وسيراميكا، للحفاظ على حساسية المباريات لدى فريقه، وتجهيزهم بدنيا لمواجهة اليوم.

والتشكيل المتوقع أن يلعب به المقاصة مكون من محمد كوكو فى حراسة المرمى، وعصام صبحى وعاصم سعيد وأحمد مودى ومحمد دسوقى أو حسنى فتحى فى الدفاع، وهشام محمد والاوغندى خالد أوتشو و الليبى مفتاح طقطق أو مصطفى شبيطة و الاثيوبى شميلكس بيكلي، وفى الهجوم المدغشقرى باولن فوافى ومروان حمدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد