أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

السعودية الأولى عالميًا في حصد الميداليات بمسابقة الذكاء الاصطناعي

السعودية الأولى عالميًا في حصد الميداليات بمسابقة الذكاء الاصطناعي

 

.. وفاء عبد السلام

 

فازت السعودية بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي للشباب (WAICY) بعد حصدها أكبر عدد من الميداليات في المسابقة التي شارك فيها 18 ألف طالب وطالبة من 40 دولة من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، واليونان، وكندا، وسنغافورة.

ومثل المملكة في المسابقة طلاب مراحل التعليم العام: الابتدائي والمتوسط والثانوي من مدارس : مسك، والظهران، ومداك، وكاوست، وأرامكو، والعلا، ونيوم، تنافسوا جميعًا في مسارات المسابقة الثلاثة : AI Showcase ، و AI-Generated Art ، و AI LARGE LANGUAGE MODEL .

وإزاء هذا التفوق السعودي نالت “سدايا” و”كاوست “جائزة المنظمة المتميزة على المستوى العالمي نظير جهودهما والتزامهما في تطوير تعليم الذكاء الاصطناعي.

وتمكنت السعودية من بين الفائزين في المسابقة 18 مشروعا سعوديا منها 11 بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية و7 مشاريع بمراكز متقدمة من بين 6039 مشروعا، بينما حققت الولايات المتحدة 10 ميداليات، والهند واليونان ميداليتين لكل دولة، وكندا وسنغافورة ميدالية واحدة لكل دولة.

وأضافت الوكالة أن هذه المسابقة العالمية نظمتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”.
يذكر أن هذه المسابقة تعتبر من أكبر المسابقات العالمية التي تهتم بها دول العالم وكان لـ”سدايا” السبق في تبنيها من أجل تطوير أبناء وبنات المملكة ومدهم بالخبرات اللازمة التي تعينهم على استيعاب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وفهم أهميتها وتأثيرها في مجالات الحياة مع تحفيزهم على المشاركة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.