السندريلا حلم لم يتحقق وسر لم يكشف : كتب احمد علي

في حياة السندريلا سعاد حسني سر وحلم لم يتحقق، وفي مثل هذا اليوم 26 يناير من عام 1943 ولدت سندريلا السينما المصرية الجميلة سعاد حسنى، والتى كانت حياتها مليئة بالأسرار والألغاز من يوم ميلادها وحتى وفاتها.

سر سعاد حسنى دفن معها

كانت حياة سندريلا الشاشة البيضاء سعاد حسنى مليئة بالأسرار، وهناك سر الخاص بموتها والذى ظل لغزا حتى اليوم، حيث لم يعرف أحد على وجه الدقة ماذا جرى فيه، وهل ماتت فعلا منتحرة كما أكد البعض، أما أنها قتلت كما قال الفنان الكبير حسين فهمي وشدد على أنه يملك الدليل، أما أنها سقطت نتيجة تناول بعض العقاقير كما قال الكاتب والإعلامى الكبير مفيد فوزي.

 

سر الاعانات الشهرية للفقراء

سر آخر ومهم من بين أسرار السندريلا سعاد حسنى، كشفته شقيقتها “جنجناه” خلال حوار صحفي، حيث قالت أن أحد أهم أسرارها، التي لم يعرفها أحد في يوم من الأيام، أنها “اعتادت إرسال مبالغ مالية شهريا طوال حياتها لبعض الأسر الفقيرة، حتى وهي تتلقى العلاج في لندن، بل وحتى اليوم وبعد ما يزيد على 18 عاما من رحيلها، ما زالت هذه الإعانات يؤديها زوجها ماهر عواد باسمها”.

حلم سعاد حسنى لم يتحقق

كان اكبر وأغلي أحلام السندريلا ان تسمع كلمة ماما ويكون له أبناء لكن ماتت السندريلا دون أن تحققه، بالرغم أنها تزوجت أكثر من مرة إلا أنها لم تعرف طعم الأمومة أبدا لترحل دون أن تحقق هذا الحلم. 

اخت السندريلا تكشف سبب ضياع حلمها في الامومة

عن حلم الامومة للسندريلا قالت جنجاه اخت سعاد حسنى: “بعض الأزواج لا يكون لديهم أي موانع طبية من الإنجاب، لكن يحدث أنهم لا يستطيعون ذلك، وهذا ما حدث معها وزوجها السابق المخرج علي بدرخان، وقد تكرر الأمر معهما مرتين، لم يكن الحمل يكتمل ويحدث إجهاض، بخاصة أن الأطباء كانوا دوما يشترطون عليها عدم الحركة تماما مع بداية كل حمل مع أخذ بعض الأدوية المساعدة حتى (يثبت الجنين)، وهذا أمر لم تستطع السندريلا تنفيذه أبدا”.

تكريم السندريلا

حصلت السندريلا سعاد حسني على العديد من الجوائز السينمائية ونالت تكريما خاص من الرئيس الراحل محمد أنور السادات فى عام 1979 وذلك ضمن الاحتفالات الخاصة بعيد الفن.

مرض السندريلا ووفاتها في لندن

وفي عام 1987 بدأت السندريلا سعاد حسنى تعاني من مشاكل صحية في العمود الفقرى وزاد وزنها ولاحظ الجمهور ذلك فى آخر أعمالها فيلم “الراعى والنساء” وهو ما جعلها تبتعد عن النظار، حتى رحلت عن عالمنا في 21 يونيو 2001 عقب سقوطها من شرفة منزلها في لندن عاصمة الضباب بين احتمالات انتحارها وشكوك في مقتلها.

✍️ احمد علي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد