أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

السوبرانو الأردنية زينة برهوم ضيفة على قناة رؤيا

تحل السوبرانو الأردنية زينة برهوم ضيفة على برنامج سهرة بنات على قناة رؤيا الفضائية، وذلك يوم الخميس 8 مارس المقبل – آذار الساعة 10 مساءً بتوقيت غرينتش +2، البرنامج يقدمه الثلاثي النجمة ميس حمدان والممثلة الكوميدية منال عوض ومصممة الأزياء هايا عوض، وستركز الحلقة على موضوعات تهم المرأة وعلاقتها بالموضة، التجميل، السيارات، ودورها المهم في تنشئة الأطفال.

وتقود زينة برهوم مبادرة لإقامة عرض لابوهيم (La Boheme) في الدورة الثانية من مهرجان عمان الأوبرالي والمقرر إقامتها مطلع خريف 2018، العرض مأخوذ عن رواية مشاهد من الحياة البوهيمية (Scènes de la vie de bohème) للكاتب الفرنسي هنري مورغر، والتي تعتبر وثيقة رئيسية للحياة البوهيمية في باريس خلال أربعينات القرن التاسع عشر، يأتي هذا بعد نجاح عرض أوبرا لا ترافياتا الذي شارك به فنانون محليون ومن أنحاء العالم على مسرح المدرج الروماني ضمن الدورة الأولى من مهرجان عمان الأوبرالي الذي استضاف أوركسترا ستشوان الفيلهارموني، بجانب موسيقيين، راقصي باليه وممثلين من الأردن وأنحاء العالم.

دورة 2018 من مهرجان عمان الأوبرالي 2018 ستحمل عنوان “نظرة على دور الموسيقى في التعليم”، وسيقدم المهرجان سمبوزيم يستضيف مُحاضرين ومتحدثين مُلهمين من المجتمع المحلي وخارجه، لاستعراض مدى أهمية تطوير الفرص المهنية في الموسيقى، وتأثيرها الإيجابي على السلوك المجتمعي ومستقبل الثقافة، بجانب أهمية تقديم الثقافة المعرفية على المستوى القومي والدولي، وسيعلن السمبوزيم أيضاً نتائج ورش العمل المتنوعة المُقامة خلال 2017 في إيطاليا، والورش التي ستُقام خلال 2018 في الصين ثم تُختتم في الأردن ببداية فصل الربيع. تتضافر هذه الجهود من أجل لفت الانتباه ونشر الإلهام حول الفرص الملموسة في مستويي ريادة الأعمال والتعليم. ويطمح الإطلاق الرسمي للبرنامج في 2018 إلى توفير منحة دراسية لأحد الطلاب لمتابعة الدراسة بالخارج.

ومؤخراً منحت السفارة الأوكرانية بالأردن السوبرانو زينة برهوم الجائزة الكبرى Grand Prix والتي كانت قد فازت بها في الدورة الثانية من مسابقة الغناء الدولية تاراس شيفتشينكو لتوحيد الشعوب والتي غنت فيها لأول مرة الأغنية الشعبية الشهيرة “نهر الدينبر يهدر ويخور” للشاعر الأوكراني تاراس شيفتشينكو بالأوكرانية والعربية.

وقبلها أحيت زينة حفلاً بمسرح مقاطعة سومرست نظمته مجموعة Ebenezer Presents، ضمن سلسلة فعاليات بدأت بحفل كبير في الصين، وذلك احتفالاً بإطلاق وتوقيع كتاب القنطرة.. ماوراء ويلز: تجسير الثقافات بالموسيقى والفن والمستوحى عنوانه من ألبومها القنطرة: تجسيرالثقافاتعبرالبحرالأبيضالمتوسطوماوراءه، تتعاون في الكتاب مع الرسام بيترلورنس ويحمل نفس الاسم، ويتضمن المشروع معرضاً فنياً للوحات من صنع زينة ولورنس واستمر حتى 31 يناير – كانون الثاني 2018 في متحف أسقفويلز بالمملكة المتحدة.

زينة برهوم هي سوبرانو كلاسيكية، أسست سلسلة القنطرة للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء، الأطفال، السلام والتقدم، وبجانب الكثير من الدعوات التي حصلت عليها زينة، دُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.

ألبومها بعنوان القنطرة يشير لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُنيّ في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي زينة ببناء صلات قوية من التفاهم والتعاطف من خلال موسيقاها، كما سجلّت مؤخراً ألبومها الثاني القنطرة الثانية على الهواء مباشرةً وأطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهار موني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت زينة على شهادة البكالريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.