الصعيد اليوم .. رصد شامل لأهم أخبار وجه قبلي في ٢٤ ساعة

الصعيد اليوم .. رصد شامل لأهم أخبار وجه قبلي في ٢٤ ساعة

 

تقرير / خلف الله العيساوي

 

عناوين الموجز :

● محافظة أسوان : تنفيذ حملة مرافق رفع وإزالة ٤٥٠ حالة إشغال بدون محاضر و تحرير ٢٠ محضر ومصادرة ١٣٥من المضبوطات المختلفه .

 

● محافظ سوهاج : موجه حاره تشهدها المحافظة خلال ٣ ايام القادمه ومناشدة المواطنين عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس .

 

● محافظ الوادي الجديد يعتمد الحد الأدنى لقبول مدارس الثانوية العامه .

 

● محافظة أسيوط: ضمن مبادرة عينك في عنينا تنفيذ قافله لمكافحة مسببات العمى بقرية العقال قبلي بالبداري .

 

● محافظة المنيا : أجراء ٦٤٦٤ عملية جراحية ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء علي قوائم الانتظار .

ومن العناوين للتفاصيل :

● تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تواصل الوحدات المحلية جهودها المستمرة لإزالة الإشغالات ، وتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات ، ولاسيما داخل الأسواق والمناطق والأحياء السكنية بهدف خلق متنفس حيوى للمواطنين وإنسياب الحركة على الوجه الأكمل ، وفى هذا السياق فقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة المهندس سيد مدنى رئيس المركز بتنفيذ حملة مكبرة إستهدفت إزالة ورفع الإشغالات بنطاق شوارع كسر الحجر وكورنيش النيل ، والشوارع الفرعية والجانبية حيث شارك فى فعاليات الحملة نواب رئيس المدينة محمد حسين وعلاء الدين ممدوح ، وأيضاً رؤساء أحياء غرب وجنوب والصداقة الجديدة مدعمين بالفنيين والمعدات الثقيلة وذلك وسط مشاركة من شرطة المرافق بقيادة العميد محمد الجندى ، وأسفرت جهود الحملة عن رفع وإزالة ٤٥٠ حالة إشغال بدون محضر ، بجانب تحرير ٢٠ محضر إشغال طريق ، وإزالة ٤ تاندة مخالفة ، مع مصادرة ١٣٥ من المضبوطات المتنوعة ، والتى تم إيداعها بمخازن الوحدة المحلية .

● أعلنت محافظة سوهاج أنه في ضوء التحذير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية والذي يشير إلى موجة حارة تشهدها البلاد في الفترة من اليوم الخميس ٩ يونيو وحتى السبت ١١ يونيو الجاري، حيث تصل درجة الحرارة إلى ٤٤ درجة جنوب البلاد، مع زيادة نسب الرطوبة نتيجة التأثر بمنخفض الهند الموسمي، وزيادة فترات سطوع الشمس.

تناشد المحافظة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء الظهيرة، خاصة خلال الفترة من ١٢ ظهرا إلى ٣ عصرا، وشرب السوائل بصورة مستمرة، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية .

ووجه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لمواجهة الموجة الحارة المحتملة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للحفاظ على سلامة المواطنين، مع إفادة غرفة عمليات المحافظة بأية مواقف طارئة وأي مستجدات على مدار الساعة على فاكس رقم ٤٦٠٨٠٧٠.

● أعتمد اللواء دكتور محمد الزملّوط، محافظ الوادي الجديد، الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى العام للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ . على أن يكون الحد الأدنى للقبول ٢٣٤ درجة فأكتر، والذي يتيح الفرصة ل٥٠ ٪ من الطلاب الناجحين للإلتحاق بالمدارس الثانوية العامة بالمحافظة .

وأكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن ذلك يأتى من منطلق الحرص على تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص بين الطلاب على أن يبدأ أستلام طلبات التقدم للإلتحاق بالمدارس الثانوية العامة على مستوى الإدارات التعليمية الخمس أعتباراً من الأحد القادم و لمدة شهر .

● أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن تنفيذ قافلة لمكافحة مسببات العمى بقرية العقال القبلي التابعة لمركز البداري غداً “الجمعة” ١٠ يونيو ٢٠٢٢ ضمن مبادرة “عنيك في عنينا” التي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل تلك الفعاليات والمبادرات لتقديم خدمات مختلفة للمواطنين على أرض الواقع تنفيذاً لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية مشيراً إلى أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والوقوف بجانب مؤسسات الدولة في هذا الشأن .
وأوضح محافظ أسيوط إنه سيتم ـ خلال القافلة ـ إجراء كشف الرمد على أمراض العيون للأهالي بالمجان ودون أي مقابل في مناطق تجمعاتهم بالقرية وتوزيع الأدوية على من يثبت طبياً احتياجه لها وإجراء العمليات الجراحية للمرضى منهم بالمجان لخدمة أهالينا بتلك المنطقة مشيداً بدور مؤسسة صناع الخير للتنمية لمساهمتهم في علاج مرضى العيون من الأسر الأكثر أحتياجاً وغير القادرين في مراكز المحافظة مطالباً بتنظيم وتنفيذ مزيد من المبادرات والحملات لتقديم خدمات طبية لأكبر عدد ممكن للمرضى من غير القادرين .

● قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا إنه جرى الانتهاء من إجراء ٦٤٦٤ عملية مجانية في مختلف التخصصات في الفترة من ا يناير حتى نهاية “مايو” ٢٠٢٢ ، وذلك في إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار .

وأضاف وكيل الوزارة ان العمليات شملت (٢٩٧٩)عملية جراحة عيون و (٥٥٣ )جراحة مخ واعصاب و (٣٨٦ )عملية جراحة الاورام و( ١٨٧٠) قسطرة قلبية (١٩٧) قلب مفتوح و( ٣١١) جراحة العظام و( ١٢٩) جراحة اوعية دموية وقسطرة طرفية (٣١) قسطرة بالمخ (زراعة قوقعة .
واشار الى انه تم التوجيه بتسهيل المعوقات وتوفير الوقت وحل المشكلات التى تواجه المواطنين فى ضوء تفعيل المبادرة الرئاسية، برعاية السيد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا .

فى نفس السياق ، أوضحت الدكتورة إيرينى عادل نجيب مسئول قوائم الانتظار بمديرية الصحة أن المبادرة تتم بمشاركة عدد ١٨ مستشفي داخل المحافظة (مستشفى المنيا العام – مستشفى رمد المنيا – مستشفى ملوى التخصصي – مستشفى التأمين الصحي – مستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط -مركز أورام المنيا -مستشفى المنيا الجامعى – مستشفى الكبد والجهاز الهضمى الجامعى بالمنيا -مستشفى القلب والصدر الجامعى- مستشفى الكلى والمسالك البولية بجامعة المنيا – مستشفى مصر المحبة -مستشفى الراعى الصالح بسمالوط – مستشفى دار الهلال التخصصي – مركز النيل الدولى للعيون – مستشفى سمالوط التخصصى – مستشفى المنيا الوطنى – مستشفى الصفوة ببنى مزار – مستشفى رمد بنى مزار).

قد يعجبك ايضآ