الصعيد اليوم.. متابعه شاملة لأهم أخبار محافظات الوجه القبلي اليوم

نشرة أخبار شاملة لأهم أخبار الصعيد خلال الساعات الماضية

الصعيد اليوم.. متابعه شاملة لأهم أخبار محافظات الوجه القبلي اليوم

 

تقرير / خلف الله العيساوي

عناوين الموجز :

● محافظة الأقصر ومديرية تموينها يطالبون المزارعين بالالتزام بتعليمات توريد الأقماح .

● برعاية الأمم المتحدة للتنمية الصناعية
محافظ قنا يشارك في فاعليات ورشة عمل تثمين فرص األعمال الخضراء .

● محافظ المنيا تقديم الخدمات الطبيه لعدد ١٨٠٤ حالة ضمن مبادرة حياه كريمة 

●محافظ بني سويف ينيب رئيس المدينة في أفتتاح أعادة تأهيل ٣٢ منزلا بقرية مازورة الجبل .

الصعيد اليوم
الصعيد اليوم

ومن العناوين للتفاصيل :

 

محافظة الأقصر :

أهابت محافظة الأقصر و مديرية تموين الأقصرفي بيان لهما بجميع المزارعين، الالتزام بالتعليمات تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.
سيتم أتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين والذين قاموا بتوريد كميات القمح ناقصة والذين لم يقوموا بتوريد القمح وأتضح وجود مساحات كبيرة تخص أشخاص بأنفسهم أمتنعوا عن التوريد وتم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك
تم إصدار التعليمات وتم التنبيه على جميع المزارعين في كافة وسائل الإعلام.
وأشار البيان برجاء الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الدولة وتوريد نسبة القمح التى حددتها الدولة عن كل فدان .
ويتم الآن مراجعة عمليات التوريد لدى جميع الموردين و القمح الذى تم توريدها إلى جميع الشون والصوامع والمطاحن وسيتم محاسبة كل من يخالف التعليمات .
وأضاف البيان بأنه يتم إتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم ضد المخالفين فى توريد القمح سواء بعدم التوريد أو فى توريد كميات أقل من ١٢ أردب للفدان .
كما يتم التوريد من المزارعين إلى أقرب شونة أو جمعية زراعية وفى حالة حدوث أى عقبة له يتم التواصل مع مديرية التموين مباشره لحلها فورا .

وأضاف يتم الان محاسبة المخالفين من قبل اللجان المشكلة وذلك طبقا لحصر المساحات المزروعة من القمح فعليا وتحديد المساحات التى تم حصادها بالفعل مقارنة بالكميات الموردة من الاقماح.
كما يعتبر عدم تسليم المزارع لكمية القمح بالحد الادنى المقرر بالقرار رقم ٥١ لسنة ٢٠٢٢ عدد ١٢ أردب /فدان مخالفة تموينية ويتم حساب قيمة الاقماح غير المسلمة بضعف القيمة المقررة في التوريد.
حيث يتم محاسبة المزارع على قيمة أردب القمح غير المسلم بمبلغ ١٧٧٠ جنيه ويتم أتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محاضر ضد المخالفين سواء بعدم التوريد أو توريد كميات أقل من ١٢ اردب عن الفدان .

محافظة قنا :

شارك اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، فى فاعليات ورشة عمل حول تثمين مخلفات قصب السكر وفرص الأعمال الخضراء بمحافظة قنا ، التي نظمها برنامج النمو الأخضر الشامل التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” والممول من السفارة السويسرية بمصر، بحضور المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام للمحافظة، والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد فرغلي مدير البنك الزراعي فرع قنا، والدكتورة أناكيارا إسكاندونى، مدير مشروع برنامج النمو الأخضر بالمنظمة، والدكتور عادل صبري المنسق الوطني للمشروع، والمهندس محمود العماري مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بقنا ، والمهندس محمد نصر عبد العزيز مدير عام إدارة شئون البيئة بديوان عام محافظة قنا، والمهندس يسرى زكى مدير عام الشئون الزراعية بمديرية الزراعة.. الصعيد اليوم.

رحب محافظ قنا بممثلي برنامج النمو الأخضر الشامل و الجهات المشاركة في الورشة ، و تناول أوجه التعاون بين المحافظة ومنظمة اليونيدو وجهود اليونيدو في تقديم الدعم الفني في العديد من المجالات كالاستدامة الزراعية والبيئية والطاقة المتجددة، وإدارة المخلفات .

الصعيد اليوم
الصعيد اليوم

وقال الداودى أن مشروع تثمين مخلفات قصب السكر وفرص الأعمال الخضراء بمحافظة قنا يعد من المشروعات التى تخاطب أحتياجات العصر وتساهم في الحفاظ على البيئة ومن ثم إضافة مردود أقتصادي للمحافظة، متمنيا الاستفادة من خبرات المنظمة في تنفيذ برامج لتساعد الشباب على أن يكونوا أصحاب أعمال وخلق المزيد من فرص العمل لهم .

وأضاف مدير مشروع برنامج النمو الأخضر الشامل فى مصر، أن المشروع أحد مبادرات منظمة الأمم المتحدة لتنمية الصناعة (اليونيدو)، و الذى ينفذ في محافظتي قنا والأقصر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وشركاء أساسيين آخرين، بالتمويل والدعم من الوكالة السويسرية للتنمية بمصر، مشيرة إلي أن برنامج النمو الأخضر الشامل في مصر يهدف إلي خلق فرص عمل للشباب، وتمكين المرأة بنسبة لا تقل عن ٢٠ %، مؤكدة أن هذه المشروعات تعتمد بشكل أساسي على المنتجات الزراعية مثل قصب السكر والطماطم والتمور، وإعادة تدوير المخلفات الزراعية، وتدوير القمامة ،والطاقة الشمسية .

محافظة المنيا :

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أستمرار جهود مديرية الصحة، في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بجميع مراكز وقري المحافظة، ولكافة فئات المواطنين، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتقديم أوجه الرعاية الطبية حرصا على سلامة وصحة المواطنين .

من جانبه، أعلن الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انه توقيع الكشف الطبي على ١٨٠٤ حالة مترددة وصرف الادوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان، بقرية الشيخ حسن بمركز مطاي، مؤكداً على أستمرار الجهود لتنظيم العديد من القوافل الطبية والعلاجية وصرف العلاج للمواطنين بالمجان .

أوضح الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أنه تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بمختلف التخصصات، حيث تم فحص ٤٠١ حالة جراحة، ٤٦٧ حالة أطفال، ٢٤٣ باطنة، ١١٠ قلب، ٩٦ نساء، ١٠٤ أسنان، ٢١٧ جلدية، ١٢٣ حالة أنف وأذن، ٤٣ حالة لتنظيم الاسرة، بالإضافة لإجراء ١٥١ تحاليل مختلفة وإجراء ١٧ حالة موجات صوتية وإجراء ٤ حالات اشعة سينية و كشف مبكر للضغط والسكر لـ ٧٤ متردد وتم إجراء خلع أسنان لـ ٤ حالات بعيادة الاسنان وتحويل للمستشفى ٢٨ حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لـ ١٠٥ متردد من خلال أستخدام ٤ عيادة متنقلة .

محافظة بني سويف :

أناب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ،رئيس مركز ومدينة سمسطا السيد / ناصر سيف النصر، لافتتاح مشروع إعادة تأهيل 32 منزلاً بقرية مازورة الجبل “1” ، والذي نفذته جمعية الأورمان بالتعاون مع أندية روتاري مصر،في إطار مبادرة تطوير القرى الأكثر أحتياجاً ، التي ترعاها القيادة السياسية لتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية .

شهد الافتتاح: الدكتور /محمد عثمان نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيده / أمل أبو عزوز وكيل وزارة التضامن، الدكتورة /نجلاء شتا أستشاري إدارة المستشفيات بوزارة الصحة،و المهندس/ ياسر نشأت محافظ روتارى مصر، السيد / إمام أحمد إمام مدير مشروعات جمعية الأورمان بمحافظة بني سويف، السيدة /علا النوري رئيس قطاع الخدمات المجتمعية،السيدة /حنان المغربي رئيس نادي روتاري الجيزة، السيد / محمد سعد رئيس نادي روتاري بني سويف .

حيث تضمنت أعمال التطوير إعادة تأهيل للمنازل وتعريش الأسقف وتركيب الأبواب والشبابيك ووصلات داخلية لمرافق المياه والكهرباء ومحارة المنزل من الداخل والخارج ودهانات وتراكيب سيراميك، بجانب تجهيزها بالأثاث المنزلى ،بالإضافة إلى تسليم مشروعات تنموية صغيرة وتنظيم قوافل طبية لمرضى القلب وتوزيع مواد غذائية، فضلاً عن إنشاء منطقة ألعاب ترفيهية”حديقة للأطفال” .

من جهته أشار إمام أحمد مدير مشروعات الأورمان ببني سويف ، أن الجمعية تستهدف خلال الفترة المقبلة مواصلة مشروعاتها التنموية في القرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والهيئات المختلفة، وتنمية وتطوير الخدمات الخيرية، التى تقدمها الأورمان لأبناء المحافظة غير القادرين، منوها أن افتتاح “اليوم” يأتي في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين الجمعية وأندية الروتاري “في يناير الماضي في هذا المجال .

قد يعجبك ايضآ