الفنان”عبد الرحمن ابو زهره”وتصريحات خاصه حول مشواره الفنى المسرحى وتكريمه

الصحفى أمجد زاهر مع الفنان عبد الرحمن ابو زهرة
2

كتب/ أمجد زاهر

كرم الفنان القدير “عبد الرحمن ابو زهرة “مؤخرا خلال فعاليات حفل افتتاح مهرجان المسرح العربى بدورته الحادية عشرة و الذى اقيمت هذا العام بالقاهرة.

ومن بعدها كشف عبد الرحمن أبو زهرة، عن بعض التفاصيل التي قابلته خلال مشواره الفني، مشيرًا إلى أن الفنان عمر الحريري كان السبب في وقوفه على خشبة المسرح.

حيث وضح ذلك فى تصريحات خاصه له ،حصلت عليها احد الصحف المعروفه،قائلا”

«بدأت حياتي بالعمل في المسرح، وبسبب عمر الحريري أصبحت بطلًا على خشبته، وكان يُطلق عليّ لقب (الجوكر) في المسرح، كما أنني أحببت العمل الإذاعي جدًا، وجسدت العديد من الحلقات والأعمال الإذاعية، واعتبرته الأصعب على الإطلاق، حيث إنه لابد من إيصال كل تفاصيل الشخصية للجمهور دون أن يروك».

وأضاف «أبو زهرة»: «لا يوجد حاليًا مؤلفون يكتبون للمسرح ولا مخرجون، ولا يوجد أيضًا جيل جديد يسعى لإحياء الحركة المسرحية، على عكس ما كان يتم في الخمسينيات، فقد كان المسرح هو أساس الممثل، وهو من يصنعه، كما أن المسرح كان يحظى بدعم مادي ومعنوي كبير من الدولة، وساهم هذا في أن يكون لدينا أعمالا مسرحية عظيمة خلال تلك الفترة، ولكن المسرح الآن يحتاج إلى دعم».

وعن أكثر أدواره قربا إليه خلال مشواره الفني، أكد أنه لم يقدم دورا إلا وكان قريبا منه، وكان مقتنعًا به بنسبة 100%، وضرب مثالا على ذلك بأن الجمهور ما زال يتابع مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، مشيرا إلى استمرار التعليقات على شخصية (المعلم إبراهيم سردينة)، مضيفًا: «أن هذا يدل على أن الدور كان جيدًا، والأدوار الذي تقدم بحب تظل عالقة في أذهان الجمهور رغم مرور السنوات، متابعًا: «الدور لسه قالب الدنيا لحد دلوقتي».

https://www.youtube.com/watch?v=4XxpLt2ewkc

 

الصحفى أمجد زاهر مع الفنان عبد الرحمن ابو زهرة
الصحفى أمجد زاهر مع الفنان عبد الرحمن ابو زهرة

التعليقات مغلقة.