أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الفن في زمن التفاهة… محمد صبحى يكشف عن أسرار صادمة فى حوار جرئ

محمد صبحي يفجر مفاجأة:أشعر بالسجن في زنزانة انفرادية

تقرير_أمجد زاهر

_ هل يستطيع المبدع أن يصمد في زمن التفاهة؟

_ محمد صبحي يشعل الساحة الفنية بآرائه الصريحة

في حديث شجاع وجرئ عبر الهاتف مع برنامج “حضرة المواطن”، انتقد الممثل المصري المخضرم محمد صبحي بشدة حالة التدهور التي طالت المجال الفني في مصر، وأشار إلى أسبابها وآثارها على المجتمع.

وقال صبحي إن “كاميرات القنوات تلاحق الترندات والتفاهات، وعندما نبحث عن الجودة لا نجد كاميرا تصور لمطربين جيدين وممثلين جيدين”،

مضيفاً أن “إحنا محتاجين البنت اللي على التيك توك وتظهر في 5 و6 مسلسلات وخريجي الأكاديمية الفنية لا يعملوا”.

وأوضح صبحي أن الفنان نفسه أصبح في عدة أعمال وقال: “أشوف فنان رائع في مسلسل عن البطولات أو التضحيات وينقطع المسلسل وهو نفسه يظهر فى إعلان فى نفس التوقيت”، لافتاً إلى أن “الفنان الجاد الصادق أصبح نادراً في المجال الفني، والكاميرا تتبع التفاهات عشان تكون حديث الناس والكاميرا مش بتروح للممثل الجيد”.

 محمد صبحي يرفض تولى وزارة الثقافة

كشف صبحي عن رفضه المتكرر لتولى حقيبة الثقافة في أربع مناسبات، مبرراً ذلك بأنه يطالب بوجود وزير إعلام يمتلك رؤية إعلامية واضحة، قائلاً: “فنحن لسنا هيئات”.

وأضاف صبحي أنه لا يصلح لهذا المنصب، قائلاً: “فهناك من هو أفضل مني يستطيع القيام به”، مشيراً إلى أنه يجب على وزير الثقافة أن يكون على دراية بكل شئ في هذا المجال.

 محمد صبحي يبكى من شدة الأسى

انهمرت دموع محمد صبحى من شدة الأسى على حالة الفن في مصر، قائلاً: “أشعر بالحزن والظلم ولا أطلب شفقة أحد وأعمل بمفردي كأني في سجن منعزل”.

وأكد صبحي أنه لا توجد لديه مشكلة ولا رغبة في التمثيل أو العمل، قائلاً: “أنا شغال في حتة لوحدي وعلى جنب والناس هي اللى بتيجي، ولكن آسف لأني أحارب من أجل قيادة بلدي ووطني ومش المفترض أفهم في كل حاجة”.

محمد صبحي ينتقد الورش الفنية ويطالب بوقف الصرف على الأعمال التافهة

انتقد صبحي ظاهرة الورش الفنية التي تنتج مسلسلات متشابهة ومتكررة، قائلاً: “الورش دي كلمة غير منطقية وغير علمية 5 أو 7 بيعملوا مسلسل ونشوف 3 مسلسلات في رمضان الخيانة هي الموضوع لإن هما نفس الأشخاص”.

وأضاف صبحي: “خلاص الدولة توقف الصرف على مسلسلات وأعمال دليفري مسرحية تتعمل في أسبوع، ده خسارة لمصر”، مطالباً بالاهتمام بالجودة والإبداع في الأعمال الفنية.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.