الفيلم المنتظر لاحمد عز”العارف”لعيد الفطر 2020..لمواجهة المعلومات بالهاكرز

8

كتابة وتقرير/ أمجد زاهر

رصدت احد المواقع الاخبارية استعداد  النجمان أحمد عز وأحمد فهمى للسفر إلى بلغاريا يوم 19 أغسطس الحالى، لتصوير عدد من المشاهد الخارجية لفيلمهما الجديد «العارف.. عودة يونس» للمخرج أحمد علاء، حيث من المقرر استكمالهما التصوير بعدها فى المملكة العربية السعودية تمهيداً لعرض الفيلم فى موسم عيد الفطر من العام المقبل.

فيلم “عز” يرصد الحروب الجديدة المتحكمة فى مصائر البشر

وعلى حسب رصد التقارير الاخبارية فأن “عز”، تحدث قائلا “يعتبر هذا الفيلم تجربة سينمائية جديدة عليه، لا سيما على مستوى القصة وطبيعة الشخصية التى يجسدها، إذ يؤدى دور «يونس» الذى يبدأ حياته كـ«هاكرز» قبل أن يتحول إلى بطل وفقاً للأحداث، بحسب قوله، وأضاف قائلاً: الفيلم يرصد تغير شكل الحروب خلال هذه الفترة الزمنية، حيث إنها لم تعد معارك ودبابات وصواريخ وأسلحة كما كان فى السابق، وإنما أصبحت المواجهات الحالية معلوماتية وإعلامية، ما يُسهل لمالك المعلومة حالياً التحكم فى مصائر البشر.

وعن مشاركة أحمد فهمى فى بطولة الفيلم، أوضح عز أن الأخير يجسد شخصية مختلفة وجديدة عليه، متمنياً له التوفيق والنجاح وكذلك لكل عناصر الفيلم دون استثناء.

مشاركة حميدة بالفيلم يثقل من قيمة العمل

وبشأن وجود الفنان محمود حميدة كقامة فنية كبيرة فى الفيلم، أكد عز أنه يعتبر نفسه مشاركاً فى فيلم من بطولة الأخير وليس من بطولته، متابعاً: «أدرك قيمة الأستاذ محمود حميدة وكل الأساتذة، وقد سبق وتعاونت مع الفنان الراحل نور الشريف فى فيلم «مسجون ترانزيت»، واستفدت منه كثيراً على المستوى الشخصى والمهنى، وشعرت بمتعة فى التمثيل معه ومع الأستاذ محمود، لأنهما أشبه بالظهر الذى تستند عليه بفضل خبراتهما الفنية».

ومشاركة احمد فهمى فى البطولة بعيد عن الكوميديا

وعلى الجانب الآخر، قال فهمى ، إن المخرج أحمد علاء حدثه بشأن هذه التجربة منذ فترة بعيدة، ولم يحدث اتفاق بينهما حينها لانشغاله بتصوير فيلم آخر، بحسب قوله، مضيفاً أن المفاوضات تجددت بعدها بينه وبين علاء والمنتج أحمد بدوى، ومن إصرارهما انجذب للمشاركة فى الفيلم، وتابع: كنت أرغب فى تغيير طبيعة أدوارى، بحيث تتسع قماشتى الفنية ولا تنحصر فى تيمة معينة، وتلقيت عروضاً بأعمال ذات أدوار مميزة ومختلفة، ولكنى كنت أخشى هذا التغيير خوفاً من إحداث صدمة للجمهور، الذى اعتاد على الضحك والابتسامة فى أفلامى، وأردف: فكرت كثيراً ووجدت أن مشاركتى فى فيلم «العارف.. عودة يونس» مع نجم كبير بحجم أحمد عز سُتمهد للجمهور فكرة التغيير، والحقيقة أن احترامى لعز تضاعف كثيراً لأنه لم يُحدثنى عن الفيلم إلا بعد انضمامى رسمياً، وذلك لكى لا يُمثل ورقة ضغط فى اتخاذ قرارى بشأن المشاركة فى فيلمه.

ويشارك فى بطولة «العارف.. عودة يونس» مصطفى خاطر وكارمن بصيبص وركين سعد، تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج «سينرجى فيلمز».

 

 

التعليقات مغلقة.