أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

 سلمان للإغاثة ينتزع 768 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

 سلمان للإغاثة ينتزع 768 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة – الاثنين 19 فبراير 2024م

استطاع فريق “مسام” نزع 154 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، و3 ألغام مضادة للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير 2024م، من انتزاع 768 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها لغمين مضادين للأفراد، و112 لغماً مضاداً للدبابات، و654 ذخيرة غير منفجرة.

كما تمكن الفريق في محافظة مأرب من نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية الوادي، و100 لغم مضاد للدبابات و300 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، وفي محافظة شبوة نزع فريق “مسام” لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية عين، ولغم واحد مضاد للأفراد و3 ألغام مضادة للدبابات و9 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع 6 ألغام مضادة للدبابات و135 ذخيرة غير منفجرة في مديرية باب المندب، و34 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية صبر، و 13 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب.

وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر فبراير 1.552 لغماً، فيما بلغ عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 432 ألفاً و606 ألغام زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وعلى صعيد أخر وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الفان واربعمائة سلة غذائية في محلية أبوحجار بولاية سنار في جمهورية السودان، استفاد منها “11.898” فردًا من الأسر النازحة.

وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع الأمن الغذائي في السودان,وقد تأتي هذه المساعدات امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تنفّذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمرّ بهم.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.