اللعبة الملعونة وسر احتكار الإنتاج الدرامى الرمضانى..الفنان محسن محي الدين يجيب على التساؤلات

الصحفى أمجد زاهر مع الفنان محسن محى الدين
4

كتابة وحوار/ أمجد زاهر

يشارك الفنان القدير محسن محى الدين في بطولة مسلسل” قمر هادي”مع النجم هاني سلامة ومن إخراج رؤوف عبد العزيز،والذى يعرض حاليا خلال مارثوان الدراما الرمضانية  2019، وأجرت “أسرار المشاهير” هذا الحوار الخاص معه لمعرفة المزيد عن أعماله الفنية ولإلقاء الضوء على الأزمة التى تمر بها الدراما حاليا .

received_298889444156580
الكاتب/ أمجد زاهر

بدايةً ..ما رأيك فى تكريم كبار الفنانين مؤخرا، إلى جانب تكريمك منذ فترة بحفل جمعية أبناء الفنانين المصريين؟

فى الحقيقه مسألة التكريم تُحقق لى أنا شخصيا السعادة، وفى نفس الوقت التكريم يصبح مع الوقت مجرد ذكرى جميلة ومبهجة،وأيضا لافتة طيبة أن يتذكرونى كفنان ويكرمونى، كما كنا نشاهد كبار نجوم الزمن الجميل أوقات تكريمهم.

فى هذا العام، كثرت الأقاويل حول الدراما الرمضانية وأزمتها الإنتاجية فى ضوء قلة عدد المسلسلات وخروج كبار النجوم من الموسم الحالى، فما الأسباب؟

تتلخص الأزمة فى أن هناك قنوات فضائية كثيرة حققت خسائر كبيرة فى الآوانه الأخيره، فلم تعد الدراما التى تعرض كل موسم رمضانى ويتخللها أثناء العرض مجموعة من الإعلانات تحقق الربح الكافى، والسبب الرئيسى فى ذلك الموضوع يرجع إلى تأخر شركات الإعلانات فى الدفع للمنتجين، وكذلك منتجين الدراما يتأخرون فى سداد المستحقات المتمثلة فى أجور الممثلين وغيرها، لذلك لجأت معظم القنوات إلى تخفيض ميزانيات المسلسلات، وبالتالى قل عددها فى هذا العام، ولكن أتمنى كفنان أن تحل هذه الإشكاليات وتعود الدراما بقوتها كسابق عهدها.

شاركت مؤخرا فى تجربة عرض مسرحى من إنتاج القطاع الحكومى ، كيف ترى هذه التجربة؟ 

كانت تجربة أستطيع أن أقول عنها أنها مقبولة والتى حملت عنوان”كينج كونج”،فى ظل عدم تواجد فعلى للنشاط المسرحى المصرى وأقصد بذلك غياب إنتاج مسرحيات من قبل القطاع العام “الحكومى”، إلى جانب عدم ظهور نجوم الصف الأول منذ بضعة أعوام بالأعمال الفنية المسرحية، ولذلك أعتبر “كينج كونج”بمثابة مؤشر جيد للرجوع والنهوض بمسرحيات القطاع الحكومى. 

محسن محى الدين “الغائب الحاضر”..هل سنشاهد لك عملا فنيا جديدا الفترة المقبلة؟

انتهيت مؤخرا من تصوير دورى بفيلم “التاريخ السرى لكوثر”، كما تعاقدت على مسلسل يعرض حاليا بموسم رمضان  تحت عنوان”قمر هادى” مع الفنان هانى سلامة، والمخرج رؤوف عبد العزيز.

 

https://www.youtube.com/watch?v=2Ol6V1RC_lY

التعليقات مغلقة.