أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

المؤلف الموسيقى / محمد نجله و علاقة الموسيقي بالفنون البصرية .

محمد نجله مؤلف موسيقي وهو من  ضمن عدد قليل من الفنانين الذين  يهتموا بنوع مميز من الفن، وهو مهتم بعلاقة الموسيقي بالفنون البصرية.

كتبت /نهي شكري.

المزيد من المشاركات

ضوء الأمل في العشر الأواخر: رحلة التقرب إلى قلب الرحمن

وهو نوعيه من الفن غير متعارف عليه كثيراً ولكن نجد استحسان وأعجاب شديد لكل من يستمع اليه ويتعرف علي هذا النوع المميز، ونجد الفنان محمد نجله أكثر المميزين في هذا النوع.

 درس  نجله بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان ثم عمل بمجال الموسيقي التصويرية و كانت البدايات مع التلفزيون المصري موسيقي لمسلسل الأطفال المدفع و من بعدها موسيقات تصويرية لافلام قصيرة و وثائقية ثم بعد ذلك أهتم بالفنون التشكيلية

فعمل موسيقي من وحي اللوحات لبعض الفنانين أولهم كان الفنان ياسر رستم حيث قام بعمل موسيقي مستوحاة من لوحاتة بجاليري ارت كورنر بالزمالك ثم بعد ذلك موسيقي مستوحاة من أعمال الفنانة سامية منصف.


ثم عمل موسيقي من تأليفه لفيلم الطفل لتشالري شابلن و قام بعزف الموسيقي عزف حي أمام الجمهور أثناء مشاهدة الفيلم و كان هذا العرض بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة و الاسكندريه و دمنهور.

و مؤخرا عرض مصرية انا حيث كان حفل الافتتاح و الختام لمعرض الفنان طاهر عبد العظيم
حيث كان يدور المعرض حول التراث المصري و دور المراه المصرية فستوحي الفنان محمد نجله من روح المعرض و الموضوع موسيقي من التراث و تقديمها أمام الجمهور مستخدم الربابة و الكمانجة و الطبلة مع البيانو لينسج خليط من الموسيقي الشرقية و الغربية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.