المركز الكاثوليكى”حصن السينما”بتكريماته لكبار الفنانين بالدورة ال67

5

كتب/ أمجد زاهر

انطلقت الدورة الـ 67 لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما والذى بدأ حفل افتتاحه ليله امس الجمعة،وهذا العام مهداة إلى روح الفنان الراحل «جميل راتب» تقديراً لمشواره الفني وعطائه السينمائي على مدار تاريخه.

jhdhh
الكاتب/ أمجد زاهر

كرّم المهرجان عدداً من رموز السينما المصرية حيث تم منحهم درع المركز الكاثوليكي المصري للسينما، والذى منهم: أحمد بدير، ورجاء الجداوي، ورغدة، وفاروق الفيشاوي، وهشام سليم، وإيمان سركسيان، وغيرهم.

كما قررت اللجنة العليا للمهرجان منح جائزة أفضل ممثل في عمل درامي للفنان عمرو يوسف، وجائزة أفضل ممثلة للفنانة الأردنية صبا مبارك عن مسلسلهما «طايع»، الذي عرض بالماراثون الرمضاني الماضي، وقد أحيا حفل الافتتاح المطرب إيمان البحر درويش.

بينما تشهد هذه الدورة، التي تستمر حتى 15 فبراير الجاري، عرض 6 أفلام تشارك في المسابقة الرسمية تم اختيارها تبعاً للمعايير الأخلاقية والإنسانية والفنية للمركز.

و الأفلام الـ6، التي استقرت لجنة المهرجان على اختيارها للمنافسة على الجوائز، فهي «طلق صناعي» إخراج خالد دياب و«زهرة الصبار» إخراج هالة القوصي، و«يوم الدين» للمخرج أبو بكر شوقي، و«ليل خارجي» إخراج أحمد عبد الله، و«ورد مسموم» إخراج أحمد فوزي صالح، و«عيار ناري» للمخرج كريم الشناوي.

اما عن لجنة التحكيم فهي برئاسة المخرج عادل أديب، وعضوية إلهام شاهين، وصابرين، ومصطفى شعبان، ومجدي كامل، ود. محمد مختار، وإمام عمر.

التعليقات مغلقة.