أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

المطربة نهلة خليل لأسرار المشاهير : أعشق الغناء منذ الطفولة وحصدت جوائز هامة

المطربة نهلة خليل لأسرار المشاهير : أعشق الغناء منذ الطفولة وحصدت جوائز هامة

حوار محمد أكسم

يعد الغناء أحد أهم وأبرز أدوات التعبير عن الإحساس الداخلى في حياة الإنسان المعاصر والقديم وبصفة خاصة هى أحد الأشكال الفنية، في حياة الإنسان العربي الأصيل .
وذلك من خلال بث المشاعر والأفكار والآراء دون قيود, مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالشعر والموسيقى والإحساس العاطفى، وبتقلبات الحياة ايضاً على اختلاف أحداثها.
الأغنية لا تقل أهميتها عن القراءة فى كتاب او لعبة رياضية ترفع مستوى اللياقة البدنية.

يقول بيتهوفن أن الموسيقى هى الوسيط بين الحياتين الروحية والحسية.
ويقول أفلاطون: من حزن فليستمع للأصوات الطيبة فان النفس إذا حزنت خمد منها نورها فإذا سمعت ما يطربها اشتعل منها ما خمد.
فنجد الأغنية  الوطنية تعلو بها الهمم والحث الوطنى وأخرى حزينا تجعلنا نبكي، وأخرى عاطفية نكررها مرات ومرات ولم نمل.
الأغنية تشكل هوية المجتمعات فهى متعلقة بثقافة الإنسان ورؤيته للحياة كما ترتقى بالفرد الى أعلى درجات السلام النفسي والروحي وتحد من الصراع والعنف.

وفى أطار متصل تحرص دائما وابدا صحف ومواقع أسرار المشاهير وبالتحديد فى قسم الفن أن تختار شخصية فنية متميزة نتحدث عنها وعن تاريخها الفنى المليئ بالنجاحات وبالعطاء والمحطات المثمرة
وحديثنا اليوم مع فنانة من الطراز الفريد صاحبة صوت ساحر وجميل صوت تطرب له الأذن وينجذب له العقل والروح فنانة على المستوى الانسانى تتميز بصفات جميلة ابتسامتها لم تفارق وجهها تتمتع بقدر كبير من الجاذبية والقبول وحب الجمهور, يتفاعل معها الجمهورها سواء فى حفلات الغناء أو على خشبة المسرح وهذا يمنحها السعادة وتكون فى اسعد لحظات حياتها عن مطربة الأوبرا الفنانة الكبيرة نهلة خليل أتحدث.

تمتلك نهلة خليل قدرات خاصة وفريدة استطاعت أن تجمع بين موهبتين “الغناء والتمثيل” فى أعمال مختلفة ومتنوعة مسرح وأفلام قصيرة قدمت على خشبة المسرح دور أم كلثوم فى   الأوبريت الاستعراضي ” سيرة الحب ” كما قدمت دور الدكتورة الباحثة فى المزيكا بمسرحية “الشيخ سلامة حجازى”, وقدمت أيضاً دور الغجرية فى مسرحية “قمر الغجر”

وفى البداية نرحب بالفنانة نهلة خليل ونطرح عليها بعض الأسئلة

لو طلبت منك أن تعرفي نفسك للقارئ ماذا تقولين ؟

نهلة خليل مطربة فى الأوبرا خريجة معهد الموسيقى العربية وبحب التمثيل عملت فيلم فى قطر لمخرج انجليزى اسمه المخلوقات الكونية ودخل مهرجانات النمسا وأكثر من بلد.

 

حصلت على جوائز كثيرة فى الغناء وأخذت مراكز أيام ما كنت فى قصور الثقافة “سيد درويش” وحصلت على جائزة عبد الوهاب وفى فترة من الفترات حصلت على درع عبد الوهاب واشتركت فى العديد من المسابقات تتبع مجلة أكتوبر – الإذاعة والتلفزيون وعملت الحان خاصة بيا.

متى بدأ حبك للغناء ؟

من صغرى كنت فى ليبيا وبالتحديد فى بنى غازى انا وبابا وجدتى والأستاذ عمر الحريرى والأستاذ جمال إسماعيل كانوا جيرانا فى ليبيا لانهم كانوا بيشتغل وفى الإذاعة والتلفزيون شافونى فطلبوا أنى أعمل فى برامج الأطفال وقتها كانت مصر هى الرائدة فى كل الأعمال الفنية والإذاعية للوطن العربى كله فكانوا موجودين للعمل
وبدأت اغني ولما رجعت مصر عمى أخذني وتوجه بيا الى قصر الثقافة واشتركت فى مسابقة “سيد درويش” وحصلت على المركز الثالث.

من قدم لك الدعم والمساعدة في أول مشوارك الفني ؟

انا كنت محظوظة جدا كل ما ادخل مسابقة او اللتقى بشخصية فنية ويسمع صوتى ويعجبه بيكون سبب انى ادخل مرحلة جديدة.

وطبعا مدينة لزوجى لانه دعمنى كتير ووافق إننا نعيش فى القاهرة هو مهندس ديكور وفنان عنده مكتبه وكان بيلعب مزيكا وكان مع الفرقة الغربى مع عزت أبو عوف وصبحى بدير وبيغنى انجليزى وفرنساوى وطاليانى.

ما هي نوع المزيكا المفضلة لك ؟

المزيكا الكلاسيك بسمعها كل صباح

ما هي النصيحة التي تقوليها لـ فنان في بداية حياته الفنية ؟

أهم حاجة يكون بيحب المزيكا لان المزيكا أحساس غير ملموس ويعلم جيداً أنها رسالة فلازم يقدم حاجة كويسة.

ظهر العديد من برامج مسابقات الغناء..من وجهه نظرك هل ترى أنها تساهم في تقديم الدعم للمواهب الجديدة والحقيقة وما هو أكثر برنامج نال إعجابك ؟

المسابقات بالنسبة للنجوم بتزيد من نجوميتهم لكن بالنسبة للعاديين بتخليهم يتعرفوا ولكن كام واحد فيهم بيستمر أكيد اللى بيعافر ويجتهد ويصبر
كان زمان المسابقات صعبة جدا يعنى فى التلفزيون لجان بتختبر المتسابق وكانت فى منتهى الصعوبة.

كيف تتعاملين مع مواقع التواصل الاجتماعي وما هو أكثر تعليق كتب لك وأسعد قلبك؟

بهتم طبعا بالسوشيال ميديا وبتعلقات الجمهور وأخر تعليق أتكتب لى عن مسرحية قمر الغجر انتى مبهجة وشعيتى علينا البهجة واسعدنى جدا التعليق دا.

وفى الحقيقة أنا بجتهد وبعمل اللى عليا بذاكر الدور كويس وبحضر كويس جدا وبكون سعيدة بالعمل على خشبة المسرح وبحس أنى طايرة وبكون فى حالة عالية من الانبساط ومستمتعة بحب واستجابة الجمهور حتى فى حفلاتى الغنائية بحب الجمهور يتفاعل ويررد معايا.
لان الجمهور جاى عليه ضغوط نفسية واجتماعية ومع ذلك جاى علشان ينبسط فلازم يروح مبتهج حتى لو لم تصله الرسالة اللى بيقولها العمل الفنى.

ما هو الجديد عند المطربة نهلة خليل من الجانب الفني ؟

إن شاء الله فى مفاجأت قادمة وهعلن عنها قريباً

 

من هم أقرب أصدقائك من داخل الوسط الفني ؟

أصدقاء كتير جدا من داخل وخارج الوسط ولحد اليوم على تواصل مع أصدقاء أيام الدراسة اعدادى والمعهد.

ما هو حلمك الذي تسعى لتحقيقه ؟

الحلم على المستوى الشخصى الصحة والستر وراحة البال وانى مكنش سبب فى إزعاج احد بدون قصد المستوى العام أغنى كلام حلو بيدل على أفكار حلوة
عبد الوهاب محمد كان راقى جدا زى الشعر اللى كان بيكتبه وأنا عمرى ما طلبت منه أغنية لكن هو كان بيدرس شخصيتى علشان يكتبلى أغنية تناسبنى

فى النهاية بالشكر للفنانة الكبيرة مطربة الأوبرا نهلة خليل على إتاحة الفرصة لى بإجراء هذا الحوار الراقى الاكثر من رائع 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.