أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

المعهد العالي للفنون الشعبية يقدم أعمالاً فنيه تبرز الترابط الوطني بين المصرين

المعهد العالي للفنون الشعبية يقدم أعمالاً فنيه تبرز الترابط الوطني بين المصرين

كتبت/فاطمة أحمد أبوجلاب

قدمت أكاديمية الفنون الشعبيه والمعهد العالي للفنون العديد من الأعمال المسرحية التي تحارب العديد من الظواهر السلبيه التي تنتشر في مجتمعنا.

وفي أثناء أنتشار أعياد الميلاد للأخوة الأقباط.

قررت أكاديمية الفنون الشعبيه بعمل أعمالاً مسرحيه تبرز من خلالها المحبه بيننا وبين الأخوة الأقباط.

وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة بدعم المواهب الشابه شهدت الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون مجموعة من العروض الفنيه المتنوعة والتى قدمها طلاب المستوى الاول والثانى بالمعهد العالى للفنون الشعبيه.

و تحت إشراف الأستاذ الدكتور سمر سعيد عميد المعهد وذلك فى إطار تنشيط النشاط العملى المرتبط بمادة مدخل العادات والمعتقدات الشعبيه حيث تم عرض مجموعة من المظاهر الفولكلورية والممارسات الاعتقاديه حول عادات دورة الحياة فى المجتمع المصرى.

و أقيم العرض الأول بعنوان يوم با ليله
والذى تناول دوره الحياه في المقام الأول وناقش بعض القضايا الموجودة بالمجتمع.

كما ناقش الثقافات المختلفه و عرض بعض من العادات والمعتقدات والمعارف عن الأشخاص بصور مختلفه ومتنوعه مثل عادات الميلاد والزواج واحتفالات المولود ومراسم الموت والعنوسه والقاصرات ومشاكل الحياه التى تؤدى إلى ظهور حالات الانفصال بين الزوجين.

ومدي تأثير ذلك علي الأبناء بشكل سلبى كل هذا في إطار حياه اسريه واجتماعية.

هذا وقد صرح الاستاذ الدكتور عبد الحكيم خليل رئيس قسم العادات والمعتقدات بالمعهد العالى للفنون الشعبيه ان العروض التى قدمها الطلاب قد تميزت بالمهارات الفنية والمهنية المبنية على القراءات العلمية في مادة العادات والمعتقدات والمعارف الشعبية والذى ظهر فى استلهاماتهم الفنية شديدة الوعي بالثقافة الشعبية المصرية بشقيها الإسلامية والمسيحية في وعاء مصري واحد.

يربط ويؤكد على نسيج الوحدة الوطنية في مصر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.