أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

النجمة صبا مبارك ضيفة لميس الحديدي في هنا العاصمة الليلة على CBC

القاهرة، مصر | الأحد 18 مارس – آذار 2018: 
 
تحل النجمة صبا مبارك ضيفة على الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة المُذاع على فضائية CBC الليلة الساعة التاسعة مساءً، وذلك بعد فوزها منذ أيام بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان طريق الحرير السينمائي بأيرلندا عن فيلمها مسافر: حلب – إسطنبولالذي فاز بجائزة أفضل فيلم روائي.
 
وقد سبق للفيلم الفوز بـجائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة أفضل مونتاج للمونتير أحمد حافظ في المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان البوسفور السينمائي، وتم عرضه في مهرجان أنطاليا السينمائي الذي فاز فيه بـ جائزة الجمهور. ليصبح مجموع جوائز الفيلم أكثر من خمس جوائز، كما شارك الفيلم في مهرجان سينما المرأة العربية بالسويد ومهرجان LET’S CEE السينمائي في فيينا وتم عرضه في سوق الفيلم الأوروبي بـمهرجان برلين السينمائي.
 
وتقوم صبا حالياً بتصوير أحدث مسلسلاتها طايع مع النجم عمرو يوسف ومن تأليف محمد وخالد وشيرين دياب وإخراج عمرو سلامة، وتدور أحداثه بين مدينتي الأقصر والقاهرة وإحدى الدول الأجنبية، وإنتاج شركة ماجنوم للإنتاج الفني وينافس في موسم رمضان المقبل.
عن صبا مبارك
 
صبا مبارك هي واحدة من نجمات عربيات قليلات جداً بنين نجاحهن عبر أعمال ناجحة بأنحاء العالم العربي وعلى المستوى الدولي أيضاً. من  الخليج، الشام، مصر والمغرب العربي، نالت صبا العديد من الألقاب والجوائز تعكس قدرتها في تقديم قضايا وأوضاع المرأة العربية بتنويعات معاصرة وتاريخية بأكثر من 60 عمل بين السينما، التليفزيون والمسرح.
 
درست صبا مبارك التمثيل والإخراج بـجامعة اليرموك بالأردن، وقبل أن تنهي دراستها كانت قد اشتركت بالفعل في مسرحية الصرخة عام 1996 ومسلسل قمر وسحر عام 1998. وفي عام 2003 قدمت أول أدوارها السينمائية من خلال أفلام سفر الأجنحة، خارج التغطية مملكة النمل، ومدن ترانزيت الذي نال العديد من الجوائز الدولية. ثم في 2007 شاركت في مسلسل الاجتياح للمخرج شوقي الماجري، ليفوز المسلسل بـجائزة إيمي الدولية وهو العمل العربي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز. وبدورها في المسلسل التاريخي بلقيس: ملكة سبأ (20099) الذي أنتجهتلفزيون دبي، حققت صبا نجاحاً واسعاً وضعها في الصف الأول بصناعة السينما والتليفزيون بالعالم العربي.
 
انطلقت صبا في مصر بعام 2010 من خلال بطولة فيلم بنتين من مصر الذي عبّر العديد من مشكلات الفتيات المصريات المسكوت عنها، ثم اتجهت إلى أعمال الدراما، ومنها مسلسلات شربات لوز، موجة حارة، آسيا وخلف الله، إضافة إلى موسمين بمسلسل حكايات بنات من إنتاج MBC الذي لاقى نجاحاً في عدة دول عربية، وفي رمضان 2016 أبهرت الجمهور بشخصية درية في مسلسل أفراح القبة مع المخرج محمد ياسين، وهو الدور الذي نالت عنه إشادات نقدية وجماهيرية.
 
وعلى المستوى الدولي، قامت صبا ببطولة فيلمي الحركة والأثارة السويديين Agent Hamilton: But Not If It Concerns Your Daughter وHamilton: I nationens intresse في عام 2012 أمام النجم العالمي ميكيل برشبرانت.
 
بدأت صبا تجربتها الأولى في الإنتاج بتأسيس شركة الإنتاج Pan East Media في دبي، والتي تستهدف الارتقاء بصناعة السينما والتليفزيون عربياً، وتقديم أعمال ذات مستوى فني مميز على المستويين العربي والدولي.وكان أول إنتاجاتها فيلم مسافر: حلب – إسطنبول.
 
وخلال مسيرتها الفنية، تم تكليل نجاحها بعدد من الجوائز والتكريمات، حيث نالت جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان المسرح العربي، أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط بإيطاليا، أفضل ممثلة في الأردن لعامي 2009 و2010 وجائزة دبي للدراما عن مسلسل بلقيس، وأفضل ممثلة أردنية في جوائز تايكي الأردن 2012.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.