أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تفتح باب صندوق دعم الأفلام

تستمر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في دعم صُناع الأفلام في العالم العربي والأردن، لتفتح باب التقديم لـصندوق دعم الأفلام الذي يستهدف تمكين صناّع الأفلام من سرد قصصهم و تطوير إمكانات صناعة السينما المستقلة والمساهمة في استدامتها، خصوصاً في الأردن.

ويقدم صندوق دعم الأفلام المساعدة المالية إلى الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج، وكذلك إنتاج الأفلام القصيرة والتحريكية، فضلاً عن المسلسلات التلفزيونية في مرحلة التطوير.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات لفئة السينما هو منتصف ليلة 3 مايو – أيار بتوقيت الأردن، فيما الموعد النهائي لفئة المسلسلات التلفزيونية هو منتصف ليلة 10 أبريل – نيسان بتوقيت الأردن.

وتشترط الصندوق أن يكون عمر المتقدمين 18 سنة أو أكثر، وأن يكون واحد أو أكثر من أعضاء الفريق الرئيسيين (مخرج، منتج او كاتب) مواطناً أردنياً، وأن يكون ما لا يقل عن 50٪ من جميع الحوار، والتعليق الصوتي والسرد داخل المشروع باللغة العربية، وأن يكون ما لا يقل عن 50٪ من الإنتاج في الأردن.

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تم تأسيسها بهدف تطوير صناعة أفلام أردنية قابلة للتنافس عالمياً، وهي مؤسسة عامة مستقلة مالياً وإدارياً، يديرها مجلس المفوّضين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين المعظم، كما أن الهيئة الملكية للأفلام عضو في الجمعية الدولية لهيئات الأفلام (AFCI) وأحد شركاء مركز السينما العربية، وهي المنظمة الرسمية التعليمية والمهنية لجميع هيئات الأفلام، تساعد الإنتاج السينمائي والتلفزيوني والتجاري والصناعي والتصوير من جميع أنحاء العالم.

وتستهدف الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تشجيع الأردنيين وجميع الأشخاص في العالم العربي على سرد قصصهم، وبالتالي المساهمة في التبادل الثقافي وتعزيز حرية التعبير، عبر بناء صناعة أفلام حديثة ورائدة ذات مستوى عالمي في الأردن، بحيث يتمكن جميع صانعي الأفلام في العالم العربي من إنتاج الأفلام بحرية جنباً إلى جن معب أكثر فناني العالم موهبة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.