أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الوثائقي بودي: فرعون السومو يُعرض لأول مرة في مصر بـمهرجان شرم الشيخ السينمائي

القاهرة، مصر | الأحد 4 مارس – آذار 2018: 
 
يُشارك الفيلم الوثاقي بودي: فرعون السومو للمخرجة سارة رياض في الدورة الثانية من مهرجان شرم الشيخ السينمائي (3- 9 مارس/ آذار) ويُعرض ضمن قسم بانوراما يوم الأربعاء 7 مارس الساعة السادسة والنصف في قاعة 2 بـكيروسيز سينما، وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه في العالم العربي.
 
ويحكي الفيلم قصة بودي، المُلقّب بـأوسوناراشي (العاصفة الرملية العظيمة)، هو أول مصارع سومو مصري يمارس رياضة السومو باحتراف في اليابان، الفيلم الوثائقي يتبع رحلة بودي من قرية صغيرة في ريف مصر، وصولاً إلى طوكيو، ليتم تصنيفه كأول مصري يحترف رياضة السومو.
 
المزيد من المشاركات

فريق الأفندية يخطفون الأنظار في مسرحيتهم الجديدة ”…

وحصل الفيلم على عدة جوائز منها جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان كوبنهاجن السينمائي وأفضل فيلم وثائقي ضمن جوائز آوتشي السينمائية بسويسرا، كما شارك في عدد من المهرجانات السينمائية منها جوائز لارجو السينمائية، مهرجان بولندا السينمائي الدولي،مهرجان أيام مستقلة السينمائي الدولي بألمانيا وجوائز فيلادلفيا للأفلام المستقلة.
 
سارة رياض هي صانعة أفلام مصرية – يابانية، التحقت بقسم الإعلام في جامعتين، واحدة باليابان والأخرى في مصر، ولكنها تركت الجامعتين، وقررت بدء رحلتها في تعليم ذاتها، لتعمل كصانعة أفلام حرة وكاتبة عام 2012، وتدربت سارة بالمشاركة في صناعة العديد من الأفلام الوثائقية والبرامج التليفزيونية والأفلام القصيرة، وتغطية الفعاليات بالفيديو، وفي النهاية، بدأت كتابة وإخراج أولى مشاريعها.
 
ومن أعمالها المُلفتة للنظر فيلمها القصير الفيلم ده حرام، والذي أحدث ضجة بالمنطقة العربية والإسلامية، بعد إطلاقه على يوتيوب في 2012، وحقق أكثر من 600 ألف مشاهدة، وحظي بفرصة عرضه على أكبر المحطات التليفزيونية شعبية في مصر مرتين، كما كتبت وأخرجت الفيلم القصير Soulless عام 2013، والذي تم اختياره في مهرجان الفيلم الوطني للمواهب الشابة في سياتل – واشنطن – الولايات المتحدة الأميركية عام 2014.
 
وككاتبة، فقد نشرت سارة في أبريل 2013 أول كتاب بعنوان “عيب ولا حرام؟، ويعتبر حالياً من أكثر الكتب مبيعاً في مصر، ووصل إلى طبعته الرابعة.
تُعد شركة MAD Solutions أول ستوديو عربي مستقل واستشاري يقدم خدمات التسويق المتكاملة للسينما العربية وصناعة الترفيه. تحت مظلة 
MAD Solutions، تقف خمس دعامات هي:MAD Content ،MAD Marketing ،MAD Distribution ، MAD Culture وMAD Celebrity. وتساهم كلها في الترويج لجيل جديد ومثير للاهتمام من السينمائيين العرب ومواهب عالم الترفيه.
 
وتشارك MAD Solutions سنوياً في أكثر من عشرين حدثاً تتنوع بين   المهرجانات السينمائية العربية والدولية، المؤتمرات وورش العمل، ومن بينها مهرجانات كان، برلين، أبوظبي، دبي والعديد غيرهم.
 
وبجانب نهجها العصري المفعم بالحيوية خلال تعاونها مع شركائها، تفخر MAD Solutions بامتلاك أوسع وأحدث قاعدة بيانات عن صناعة السينما العربية، يتجاوز حجمها العشرين سنة من التراث الغني الذي يستمر في النمو إلى يومنا هذا، رغم التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
 
ومع استيعابها لاحتمالات النمو في صناعة السينما بدول الخليج والفرص في إبداع استراتيجية إقليمية جديدة، توسعت MAD Solutions بافتتاح فرعها في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف التركيز على دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص، والعالم العربي عموماً. التواجد في أبوظبي، سمح لـ MAD Solutions بأن تصبح شريكة لمؤسسة Twofour54 في مجال صناعة السينما، وهي منطقة صانعي الإعلام التي تقوم بدور حاضنة للإبداع والمواهب بالمنطقة. رؤية Twofour54 هي تمكين التنمية في الإعلام والمحتوى الترفيهي العربيين حتى يصلا لمستوى عالمي، بواسطة العرب ومن أجل العرب، وهو ما يترادف مع مهمة ورؤية MAD Solutions.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.