انتقادات وسخرية طالت برومو مسلسل الملك اوقعته في ازمة

انتقادات وسخرية طالت برومو مسلسل الملك اوقعته في ازمة 

 

مسلسل الملك يثير ضجة بعد عرض البرومو ومع صعود موجة الهجوم ضد أزياء وديكورات المسلسل التاريخي، تداول روّاد مواقع التواصل صورًا من أعمال المخرج المصري الراحل شادي عبد السلام التي تتناول تاريخ مصر القديمة مثل: “إخناتون” الذي لم يرَ النور، وفيلم “المومياء”، أو الفيلم البولندي “الفرعون” الذي شارك عبد السلام في تصميماته.

 

انتقادات وسخرية طالت برومو مسلسل الملك اوقعته في ازمة

بعد اطلاق اول برومو لمسلسل الملك من قبل المنتج تامر مرسي رئيس مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية والذى يتناول كفاح الملك أحمس لطرد الهكسوس من مصر، والمأخوذ كما أعلن صناعه عن قصة «كفاح طيبة» لأديب نوبل نجيب محفوظ. 

بدأت الانتقادات تطاله ومن بين هذه الانتقادات ان يكون ملك مصرى قديم بملامح أجنبية ولحية طليقة.. مشاهد تعتمد على الجرافيك ومقتبسة من مشاهد شهيرة ببعض الأفلام العالمية وأسلحة وملابس لا تنتمى للفترة التاريخية التي يتناولها العمل.

د زاهي حواس

وعلق الدكتور زاهي حواس، العالم الأثري، على برومو مسلسل «الملك»، واصفًا إياه بالنموذج البشع.

 

وأضاف: «معرفش مين قال لهم اللبس يبقى إيه.. وحكاية الدقن دي مش موجودة في الآثار.. أنا لا اعترض على الدراما.. كان ممكن يبقى اللبس والبيئة الفرعونية صح.. وكنا ممكن نصفق لهم لو عملوا الحاجات دي صح».

السوشيال ميديا 

كما انتقد ناشطون ظهور أغلب الفنانين ملتحين، وهو الأمر الذي لم يكن شائعا بين المصريين القدماء، كما انتقدوا ظهور إحدى الفنانات وهي ترتدي عبادة سوداء وشعرها مصبوغ بالأصفر. 

وزادت حدة الانتقادات بعد الشكل المشرف الذى ظهر به موكب نقل المومياوات امس .

 

ابطال الملك

يضم مسلسل الملك العديد من الأبطال، على رأسهم الفنان عمرو يوسف وسوسن بدر وصبا مبارك ماجد المصرى والفنان الفلسطيني كامل الباشا ومحمد لطفى ومحمد علاء ومها نصار وباسل الزارو وأمير صلاح الدين وياسين السقا ومعتز هشام، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف ومنهم شريف سلامة ومحمد فراج.

تصريح المهندس حسام صالح

وقد صرح المهندس، حسام صالح، المتحدث الرسمي باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر، إنه تقرر وقف مسلسل “الملك” من بطولة الفنان المصري عمرو يوسف لحين الانتهاء من مراجعة المسلسل بعد تعرضه للانتقادات والسخرية. 

 

وقد كشف حسام صالح، أنّه تم تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين فى التاريخ و الآثار و علوم الاجتماع و ذلك لمشاهدة المسلسل، و مراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية، حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه فى رمضان القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد