باريس سان جيرمان يسحق لايبزيج بثلاثية نظيفة ويصعد لنهائي أبطال أوروبا |جريدة أسرار المشاهير

لأول مرة يتأهل بطل فرنسا نادي باريس سان جيرمان لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد تحقيقه فوز كبير علي فريق لايبزيج الالماني في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة وتقديم عرض رائع في المباراة التي أقيمت علي ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة مساء اليوم.

وجاءت اهداف باريس سان جيرمان عن طريق البرازيلي ماركينيوس الذي تمكن من افتتاح التسجيل لأمراء باريس في الدقيقة 13 قبل أن يحرز الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 42،وفي الدقيقة 56 تمكن الإسباني خوان بيرنات من إحراز الهدف الثالث للفريق الفرنسي.

احداث المباراة.. الشوط الاول وبداية قوية

بدأ فريق باريس سان جيرمان المباراة بقوة و أمسك بكل خيوط المباراة وأثبت أنه الأقوى والأحق بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، فوز رائع لأمراء باريس بثلاثية نظيفة.

في الدقيقة 3 كاد لاعب الوسط الفرنسي كريستوفر نكونكو أن يضع لايبزيج في المقدمة مبكراً جداً عندما صوب كرة مباغته صوب مرمى باريس سان جيرمان من داخل منطقة الجزاء إلا أن كرته تذهب إلى خارج الملعب.

ورد باريس بهجمة قوية وكان نيمار علي وشك أن يضع أمراء باريس في المقدمة مبكراً جداً، عندما تسلم مبابي الكرة في وسط ملعب لايبزيج ومررها لائعة إلا نيمار الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس غولاتشي سدد الكرة بشكل رائع لكن كرته ذهبت إلى خارج الملعب بعد أن لمست القائم الأيمن.

ارتفع نسق المباراة وبدأ لايبزيج مبادلة باريس جيرمان الهجمات وقام كونراد لايمر لاعب وسط لايبزيج بتسديد كرة مباغتة أرضية رائعة أمسكها بثبات حارس باريس سان جيرمان سيرجيو ريكو.

نجح ماركينيوس ان يضع باريس سان جيرمان في المقدمة، عندما نفذ أنخيل دي ماريا ركلة حرة مباشرة بشكل رائع بيسراه ذهبت الكرة على رأس ماركينيوس الذي أودعها الشباك، فأكد البداية الرائعة للفريق الفرنسي في المباراة.

IMG-20200818-WA0019

وفي الدقيقة 17 كاد مبابي أن يحرز الهدف الثاني لسان جيرمان إلا أن حارس لايبزيج تالق وتصدى لانفراد صريح من مهاجم المنتخب الفرنسي مخرجاً الكرة إلى ركلة ركنية.

ويتوغل لايمار لاعب لايبزيج من الجانب الأيمن ويدخل داخل منطقة الجزاء ويمررها للخلف فتلقاها يوسف بولسن بتسديدة مباشرة ذهبت إلى الشباك الخارجية لمرمى الحارس ريكو فضاعت أخطر فرص لايبزيج في اللقاء إلى الآن

وخلال الشوط الأول قدم باريس سان جيرمان واحدة من أفضل مبارياته في البطولة، ونجح المتألق  نيمار من خداع الجميع وسدد الكرة في المرمى من ركلة حرة مباشرة بدلاً من أن يرفعها داخل منطقة الجزاء فاصطدمت بالقائم وذهبت إلى خارج الملعب.

IMG-20200818-WA0018

وقبل دقائق من نهاية الشوط الأول ونادي باريس سان جيرمان في حالة  ممتازة قبل الدخول إلى استراحة بين الشوطين، أستغل نيمار خطأ جولاتشي حارس لايبزيج القاتل واستلم كرته الطائشة ثم أهداها بمهارة وثقة إلى دي ماريا الذي  تقبل الهدية وتمكن من إيداع الكرة داخل الشباك معلناً الهدف الثاني لباريس جيرمان،لينتهي الشوط الأول ونادي باريس سان جيرمان متقدم  بهدفين نظيفين

الشوط الثاني محاولات لايبزيج وتألق باريس

شهدت بداية الشوط الثاني انطلاقة قوية لفريق لايبزيج في وتراجع لسان جيرمان، تصويبة قوية من إيميل فورسبيرغ من على حدود منطقة الجزاء إلا أن كرته تذهب فوق عارضة الفريق الباريسي.

في الدقيقة 56 تتجه الأمور للحسم تماماً لصالح الفريق الباريسي أنخيل دي ماريا أفضل لاعبي المباراة استحوذ على الكرة من الجانب الايسر على حدود منطقة جزاء الفريق الألماني ورفعها رائعة على رأس خوان بيرنات الذي أودعها الشباك بثقة وثبات معلناً الهدف الثالث لفريقه

وفي الدقيقة 70 يواصل دي ماريا تمريراته الرائعة، رفع كرة داخل منطقة الجزاء على رأس مبابي إلا أن الأخير وضعها بغرابة خارج الملعب.

IMG-20200818-WA0017

وفي الدقيقة 80 اصبح اللعب مفتوح تماماً من الفريقين الآن بعد أن تخلى لايبزيغ عن أي تحفظ دفاعي بحثاً عن إحراز هدف تضييق الفارق وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، إلا أن تألق الحارسين ريكو حارس سان جيرمان وغولاتشي حارس لايبزيغ حال دون تسجيل أي هدف رابع في المباراة إلى الآن.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة باريس سان جيرمان أمسك بكل خيوط المباراة وأثبت أنه الأقوى والأحق بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، فوز رائع لأمراء باريس بثلاثية نظيفة.

✍️ احمد علي 

 

قد يعجبك ايضآ