بالأرقام / تقييم لاعبي منتخب مصر بعد خروجهم من الأولمبياد ” مفاجاة”

بالأرقام / تقييم لاعبي منتخب مصر بعد خروجهم من الأولمبياد ” مفاجاة”

تقرير : نور الياسين

رغم الخروج من دور الثمانية لأوليمبياد طوكيو ؛ ورغم الإنتقادات الواسعة التي تعرض لها الجهاز الفني وفي مقدمتهم المدير الفني شوقي غريب سواء بسبب طريقة اللعب اوالخطة التي لعب بها المباراة ؛ اوالتغييرات المتأخرة التي لم ينجح بها فى تعديل نتيجة المباراة .

مسيرة الفريق
جاءت التقارير لتؤكد أن الفراعنة نجحوا في تسجيل مسيرة جيدة في الأولمبياد، حيث استهلوا مشوارهم في دور المجموعات بالتعادل السلبي مع إسبانيا، ثم خسروا أمام الأرجنتين بهدف، قبل أن يفوزوا على أستراليا بهدفين دون رد. .

تقييم اللاعبين
فقد حصل المنتخب المصرى إجمالا على تقييم 6.7/10، وجاء محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الأعلى تقييمًا بين نجوم الفراعنة وحصل على 7.1/10 بعدما قدم مباراة مميزة ونجح في التصدي لأربع تسديدات من لاعبي البرازيل بجانب العديد من الكرات العرضية التى أبعدها عن مرماه.

وجاء الأقل تقييمًا أحمد ياسر ريان ورمضان صبحي ثنائي الهجوم بـ6.4 لكل منهما.

وجاء أحمد حجازي وأكرم توفيق وطاهر محمد في المركز الثاني كأفضل لاعبي المنتخب بعد الشناوي بتقييم 7/10.

وحصل محمود حمدي الونش وأسامة جلال على تقييم 6.9 ثم كريم العراقي وأحمد فتوح على 6.7 وعمار حمدي 6.6.

نجوم السامبا
كان منتخب الفراعنة الأوليمبى غادر بطولة أولمبياد طوكيو ٢٠٢١ بعد هزيمته امام نجوم السامبا فريق البرازيل بهدف دون رد ؛ أحرز ماتيوس كونها، مهاجم هيرتا برلين الألماني، هدف الفوز لمنتخب السامبا في الدقيقة 37 من أحداث الشوط الأول انهالت بعده الهجمات التى تحمل طابع الخطورة على مرمي المنتخب المصري لولا براعة محمد الشناوي حارس مرمي الفراعنة والتى حرمت فريق السامبا من إحراز العديد من الأهداف فى الوقت الذى حاول فيه المنتخب اللعب على الهجمة المرتدة للرجوع للمباراة لكنها باءت جميعها بالفشل أمام مرمي البرازيل .

لقاءات سابقة
وجدير بالذكر أن منتخب مصر قد واجه البرازيل في أول مباراة رسمية بينهما في طوكيو أيضاً عام 1964، وانتهى حينها اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، كما تواجه الفريقين في المباراة الشهيرة بكأس القارات 2009 وفاز السامبا بصعوبة بالغة بنتيجة 4-3 في أخر الدقائق، أخر مواجهة أولمبية كانت بينهما في لندن 2012، عندما تألق النجم محمد صلاح وأبو تريكة وقدم المنتخب أداء رائع ولكن نتيجة مباراة مصر والبرازيل في النهاية كانت الخسارة بثلاثة أهداف لهدفين .

إقالة الجهاز
وذكرت مصادر بإن اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد سوف تقوم بتوجيه الشكر إلى المدرب المصري شوقي غريب وجهازه الفني المعاون بعد خروج الفراعنة على يد البرازيل من دور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو 2020، لتدخل الكرة المصرية في مرحلة جديدة وهي تجهيز منتخب الشباب بقيادة الكابتن محمد جابر ليكون هو نواة المنتخب الأوليمبي خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضآ