أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بالفيديو/شقيق المخرج سمير سيف ونجله يكشفان كواليس من حياته

بالفيديو/شقيق المخرج سمير سيف ونجله يكشفان كواليس من حياته

متابعة وفيديو / صموئيل نبيل اديب

 

في ليلة دافئة بمشاعر الحب، أقام  مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير حسين بكر ، أمسية سينمائية في حب المخرج الراحل “سمير سيف”

حديث الذكريات

 تحدث خلالها ابنه المخرج داني سمير سيف ورفيق عمره مدير التصوير سمير فرج والناقد السينمائي محمود عبد الشكور،وقد تحدث  سمير فرج عن ذكرياته مع المخرج سمير سيف فقال :

ممدوح الليثي عمل 3 أفلام للشباب وأنا مدير تصوير موحد لهم .. وفيلم أستاذ سمير كان اسمه مشوار عن يوسف إدريس وكانت البطلة ماجده الخطيب, وأصبحنا أصدقاء وأسسنا شركة سينمائية..

رفض إخراج الفيلم

سمير سيف مثقف، وقوي لدرجة انه رفض انه يعمل فيلم الإرهابي لذكائه، بالرغم من أننا قمنا ببناء الديكور وقد تكلف وقتها 40 ألف جنيه ، ولكنه فضل أن يخرجه مخرج آخر غيره،وجود سمير في أي مكان كان بشع ثقافة وصداقة.

وتحدث ابنه داني سمير سيف :

سمير يعتز جدا بأصوله في أسيوط ،وعائلته الكبيرة الذى اختارها بنفسه هي عائلته السينمائية،ولقد رغبت في أن أكون مخرجا بسبب كلام والدي عن عمله وكيف يتحدث بفخر عن عمله، ولقوة المحبة التي جمعته بين الممثلين و صناع الأعمال السينمائية..

عملت معه كمساعداً

عملت معه كمساعد في بعض الأفلام، وهو جاد جدا في عمله و منظم جدا، لدرجة إني كنت أخاف أن أناديه بابا أثناء العمل.. يا دائما بأستاذ سمير، وكان شعاره أن المخرج عليه أن يتواصل جيدا مع فريق عمله، وكان يهتم بتفاصيل عمله لدرجة رهيبة،وسعاد حسني نفسها طلبت انه يخرج أفلامه الخاصة أكثر من مرة

اعترافه بالفضل تجاه أساتذته

لقد اعترف سمير سيف بفضل أساتذته حلمي حليم و حسن الإمام، و كتب لـ حسن الإمام إهداء  له في فيلم شاطئ  من نار..

حلمي حليم كان موسوعة و ابتداء حياته صحفي و أنتج أفلام،و صاحب فيلم صراع في الوادي،وكان يشتري كتب يهديها لنا

 وقال حسين بكر مدير المركز القومي للسينما:

 اتعرفت عليه بدري في أثناء تصوير فيلم عصر الذئاب، أول شغل كان مع أستاذ سمير في فيلم عيش الغراب.

فيلم تسجيلي

 وقد صنعت فيلم تسجيلي عن الموسيقار محمد فوزي والدكتور سمير قدم معلومات رائعة.

 وهو من قال اسم الفيلم “أمير البهجة” و قد استخدمتها كعنوان للفيلم،ومن الجدير بالذكر أن إبراهيم الموجي ووحيد حامد عمودين مهمين في عمل سمير سيف

أفضل  الأفلام

و قال المخرج دانى : والدى اخرج  أفضل  الأفلام مثل النمر و الانثي، لأنه مبهر.. لأن الفيلم ثلاث ساعات بدون ملل، وكان الفيلم الأطول في تاريخ السينما المصرية لحد إنتاج فيلم الجزيرة

سمير يعتمد على مرجعية المخرجين و الموسيقى وأصحاب المهن الحقيقية   في أفلامه.. لدرجة انه و هي مفاجأة لا يعلمها  كثيرون أن سمير سيف  قعد مع الكابتن حنفي بسطان في الزمالك لكي يخرج فيلم غريب في بيتي   (شحاته ابو  كف)..

شقيق سمير سيف  يحكي قائلا :

 “كان جدو يعطي سيف مكافأة نجاحه  تذاكر الي السينما  في شبرا بلاس لان سمير كان يحب حضور السينما”, و نجح في معهد السينما و كل سنه يأخذ امتياز.

 وأصبح معيدا،وقد قام المركز بعرض فيلم اغسطينوس ابن الدموع  خلال الندوة وهو الفيلم الذي حصل على   جائزة  افضل إنجاز فني بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33 ، وحصل أيضا على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر، كما تم عرضه على هامش مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

يذكر  أن المخرج سمير سيف هو أحد أهم مخرجى السينما المصرية، الذين قدموا أعمالا متميزة مع كبار النجوم مثل:

النجم عادل أمام بفيلم”المشبوه”، و “النمر والأنثى” و”الهلفوت” و”احترس من الخط” و”شمس الزناتى”.

مشهد من فيلم المشبوه

مشهد من فيلم النمر والانثى

 مشهد من فيلم شمس الزناتى

 

كما تعاون مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز فى فيلم “سوق المتعة”، ومع النجم الكبير الراحل أحمد زكى فى فيلم “معالى الوزير”، وتعاون مع النجم الكبير الراحل نور الشريف فى فيلمى “غريب فى بيتى” و”عيش الغراب”

مشهد من فيلم سوق المتعة

مشهد من فيلم معالى الوزير

مشهد من فيلم عيش الغراب

 

شاهد الفيديو

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.