بالفيديو .. شيرين وشقيقها ولوسى أبن طنط فكيهة وعلاقته برأفت الهجان

بالفيديو .. شيرين وشقيقها ولوسى أبن طنط فكيهة وعلاقته برأفت الهجان

بقلم خالد فؤاد

في أحدث مقالاته اللاذعة تناول الأستاذ خالد فؤاد رئيس تحرير صحيفتى أسرار المشاهير واليوم الدولي والصحفي الكبير بمؤسسة دار الهلال ” مجلة الكواكب” بشكل مختلف حكاية المطربة شيرين عبدالوهاب وإدمانها للمخدرات وعودتها لحسام حبيب رغم كل ماحدث من زاوية مختلفة تماما لم يتطرق لها أحدا من قبل.


فقد إستهل مقاله اللاذع والذى حمل الكثير من علامات الاستفهام بين ثنايا سطوره قائلا :
“حسبي الله ونعم الوكيل ؛ تمشي مدير أعمالك المحترم ميمى فؤاد اللي لسه من شهر واحد بس كنتى منزله صورته وكاتبه عليها: أجدع راجل في مصر .
وكمان بتمشي السواق اللي بيشتغل معاكى من ٢٢ سنة صاينك وصاين ولادك .
وكمان البنت الشغالة الصغيرة اللي مالهاش أى ذنب.
كل ده علشان ” لوسي أبن طنط فكيهة” ؟!!!!!

هكذا وبهذا الشكل كما قال كتب محمد عبدالوهاب مهاجما شقيقته شيرين بعد عودتها مجددا لحسام حبيب بعد كل ماحدث خلال الشهور الماضية لتثير الكثير والكثير من ردود الأفعال التى تأكدت صحتها عن طبيعة العلاقة السامة بينهما علي حد وصف وتعبير الكثيرين ليس من المقربين منها اومن داخل الوسط الفنى فحسب بل ومن متابعيها ومن كانوا يعشقون صوتها وقرروا مقاطعتها ومقاطعة أغانيها أيضا .

شاهد الفيديو

وبعيدا عن كل هذا راح السؤال يفرض نفسه .
لماذا لجأ شقيق شيرين لتشبيه حسام حبيب بلوسى أبن طنط فكيهة الشاب الدلوعة الفافي كما وصفه عبدالقادر النشاشجى ” يوسف وهبي” في الفيلم الشهير ” إشاعة حب” حيث ظل يعترض علي زواجه من إبنته سميحة ” سعاد حسنى” لكونه لايمارس أى مهنة اوعمل ولايجيد شى سوى الرقص ببراعة ومغازلة الفتيات والنساء بأسلوبه الناعم وطريقته الماكرة التى تجذب المراهقات ونجح بها بالفعل في أن يعيش محاطا بمجموعة منهن فنشاهده دائما محاطا بالجميلات المخدعات فيه بسبب طريقته وأسلوبه.


وفي الوقت ذاته نجده دحلابا فيقوم بإيقاع المحيطين به في بعضهم البعض لكى يظل هو دائما في الصورة دون سواه !!
وهكذا إلى أخر القصة الطريفة التى شاهدناها جميعا عبر الشاشة ونحفظها عن ظهر قلب.
وبعد نجاح الفيلم اعيد تقديم نفس القصة علي خشبة المسرح في العرض الشهير ” حكاية حب” بطولة فؤاد المهندس وشويكار وعبدالمنعم مدبولي وجسد نفس شخصية لوسي علي خشبة المسرح عادل إمام ولكن بأسم مختلف هو إلهام الملفوف .

فهو أى لوسي أبن طنط فكيهة وحسب وصف شقيق شيرين بل وشيرين نفسها في وقت من الأوقات أثناء المشاكل والأزمات أن حسام حبيب من هذه الفئة ؟!
لايمارس أى مهنة ولايفعل شئ سوى ماكان يفعله لوسي أبن طنط فكيهة؟!
يعيش علي أموال غيره ويمتلك أدوات اللعب علي مايستهوى ويجذب من يريد الوصول لها فيسيطر عليها ويجعلها لاترى سواه؟!
فتضحى بالجميع وتنسي مستقبلها وحياتها من أجله هو فقط وهو الوحيد الذى يمتلك مفاتيحها .

أسئلة كثيرة راحت تفرض نفسها كنتيجة طبيعية لحالة الذهول التى أصابت الجميع بعد عودة شيرين له منقادة وطائعة بعد كل ماحدث وعلي خلاف كافة السيناريوهات.

وهنا يفرض السؤال نفسه.
من هو لوسي أبن طنط فكيهة الذى شاهدناه في أعمال قليلة أختفي بعدها عن الساحة ودفعت البعض لإطلاق شائعة إنه هو نفسه رأفت الهجان وذلك بعد عرض الجزء الأول من المسلسل في نهاية القرن الماضي وذلك بعد تناول المسلسل لممارسة أى البطل رفعت الجمال الشهير برأفت الهجان في بعض الأعمال الفنية قبل السفر لإسرائيل والإقامة فيها.
فراح البعض يربط بين ظهوره في القليل من الأعمال واختفاءة المفاجئ من الساحة الفنية.


ومالا يعرفه الكثيرين أن لوسى أبن طنط فكيهة هو نفسه الممثل جمال رمسيس الذى ولد عام1921 وودع عالمنا في عام 2001.
وأسمه الحقيقي جمال محمود عفيفي، من مواليد مدينة منوف بمحافظة المنوفية وإنتقل مع والده وأشقاؤه زكان من بينهم الممثل ميمو رمسيس الذى شارك أيضا في بعض الأعمال من أبرزها الفيلم الشهير ” ملاك وشيطان” مع رشدى اباظة وزكى رستم وصلاح ذوالفقار ومريم فخر الدين ونجوى فؤاد وجسد فيه شخصية المجرم أبوشفة أحد أعضاء العصابة الشهيرة التى يقودها شحات أبوسريع ” زكى رستم”.
فقد أقامت العائلة بعد حضورها للقاهرة في حي شبرا العريق وذلك في أوائل الأربعينيات من القرن الماضي.
وشكلوا معا فرقة سيرك عائلي أطلقوا عليها اسم “سيرك رمسيس”. وقام جمال وأشقاؤه ميمو وفوزي ورتيبة بزيارة العديد من البلدان وقدموا خلالها عروض السيرك والأكروبات الجميلة

كما شارك جمال وميمو في عدد من الأفلام في أوروبا، مثل الفيلم الفرنسي “ليس هناك سطو على ريكاردو” الذى عرض عام 1957.

وعادت الفرقة للقاهرة في نهاية الخمسينات حيث شارك جمال وميمو في ثلاثة أفلام بالسينما المصرية فقط، وظهر الاثنان سويا بفيلم إسماعيل ياسين بوليس سري عام 1959 وسافر جمال وميمو وشقيقهم فوزي إلى أوروبا بعد هذا وقاموا بإنتاج فيلم بلجيكي من بطولتهم ولكنه فشل وخسروا بسببه كل أموالهم .
وإضطروا للإقامة في أوروبا بشكل دائم، حيث تنقلوا بين بلجيكا وفرنسا وهولندا، قبل أن يستقروا بشكل كامل في إسبانيا.
حيث أقاموا فيها نايت كلوب حمل اسم “شهرزاد”. في سنواته الأخيرة أقام جمال رمسيس في هولندا، حيث أقام مرسم لبيع لوحات فنية كان يرسمها بنفسه، قبل أن يتوفى عام 2002 في أحد مستشفيات أمستردام بهولندا.
ولاتوجد أى معلومات مؤكده عن شقيقه ميمو فلانعرف إذا كان قد ودع عالمنا ام لايزال علي قيد الحياة.
ليعود السؤال ويفرض نفسه عن صلة التشابه بين حسام حبيب ولوسي أبن طنط فكيهة.

قد يعجبك ايضآ