بايرن ميونخ يسحق فرانكفورت في افتتاح البوندسليجا

بايرن ميونخ يسحق فرانكفورت في افتتاح البوندسليجا
محمد سالم

استهل بايرن ميونخ حملة دفاعه عن لقبه في الدوري الألماني بفوز عريض خارج أرضه على حساب آينتراخت فرانكفورت (6-1)، اليوم الجمعة، في افتتاح الموسم الجديد.

الفريق البافاري سجل خماسية في الشوط الأول عن طريق جوشوا كيميتش، بينيامين بافارد، ساديو ماني، جمال موسيالا وسيرجي جنابري (د 5، 10، 29، 35 و43) قبل أن يضيف موسيالا هدف سادسا في الدقيقة 83، فيما سجل راندال كولو مواني هدف فرانفكورت الوحيد في الدقيقة 64.

بهذه النتيجة، اعتلى بايرن صدارة جدول ترتيب البوندسليجا مبكرا بوصوله لأول 3 نقاط، فيما احتل فرانكفورت مؤخرة الجدول بلا نقاط.

لم يضع بايرن الكثير من الوقت، لينجح في مباغتة مضيفه بهدف مبكر عن طريق كيميتش، الذي خدع الحارس كيفن تراب بتسديدة من ركلة حرة، استقرت داخل شباكه.

5 دقائق فقط كانت كافية للضيوف، لتعزيز تقدمهم بهدف ثانٍ عن طريق بافارد، الذي تقدم لمنطقة جزاء فرانكفورت، ليقابل كرة تهيأت أمامه بتسديدة قوية بالقرب من المرمى، لم يستطع تراب التصدي لها.

وكاد أصحاب الأرض أن يقلصوا النتيجة بهدف أول من ضربة رأسية لتوريه، لكن العارضة حرمته من نيل مراده، قبل أن يضيف زميله انفرادا صريحا بالحارس مانويل نوير، لتمر كرته بجوار القائم.

ظهر مولر بالقرب من المرمى لأول مرة، وكاد يسجل هدفا ثالثا للفريق البافاري، لكنه أهدر الفرصة بغرابة شديدة.

طوفان البايرن لم يتوقف نحو مرمى تراب، الذي تصدى ببراعة لتسديدة من موسيالا، لترتطم الكرة بيده وتصدم بالعارضة، قبل أن تصل إلى ماني، الذي حاول وضعها داخل الشباك، لكن محاولته باءت بالفشل.

وعوض الجناح السنغالي فرصته الضائعة بالتوقيع على هدفه الأول في البوندسليجا بعدما قابل عرضية جنابري برأسية إلى داخل الشباك، قبل أن تحرمه العارضة من هدف آخر بعد ثوانٍ معدودة.

وقدم مولر تمريرة على طبق من ذهب لموسيالا بالقرب من المرمى، ليجد الأخير نفسه أمام المرمى الخالي، موجها الكرة بسهولة إلى الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، وضع جنابري بصمته بالتوقيع على الهدف الخامس لفريقه بعدما تسلم تمريرة وضعته وجها لوجه مع تراب، الذي حاول التصدي لتسديدته، لكن الكرة ارتطمت بيده ومرت إلى الشباك، ليتقدم الفريق الضيف (5-0) قبل الذهاب للاستراحة.

بداية الشوط الثاني شهدت مطالبة كوستيتش بالحصول على ركلة جزاء بعد تدخل من بافارد، لكن الحكم رفض الاستجابة له، محتسبا ركلة ركنية للضيوف.

وأبعد الدفاع البافاري الركنية خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتدت من جديد داخل المنطقة، ليسجل منها كناوف هدفا لأصحاب الأرض، ألغاه الحكم بداعي التسلل بعد التأكد من تقنية الفيديو.

وارتكب نوير خطأ فادحا بعدما تعامل مع كرة وصلته خارج منطقة الجزاء برعونة، لينقض عليه البديل كولو مواني، ليخطف الكرة منه ويضعها في المرمى الخالي، محرزا أول أهداف فرانكفورت.

وتسلم كناوف كرة على الجهة اليمنى لمنطقة جزاء بايرن، لينطلق بالكرة نحو المرمى، لكنه سددها في الشباك من الخارج.

وأنقذ تراب مرماه من هدف سادس بعد تصديه لانفراد ماني وحول الكرة إلى ركنية.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ7 دقائق، عزز موسيالا من تقدم الضيوف بهدف ثانٍ له وسادس لفريقه بعدما تسلم تمريرة من البديل ساني، لينطلق نحو مرمى تراب ويسدد كرة أرضية بين أقدام تراب.

قد يعجبك ايضآ