بداية العام المقبل.. افتتاح مجمع فنون 15مايو

قطاع الفنون التشكيلية من المقرر أن يفتتح قطاع الفنون التشكيلية برئاسة د. خالد سرور بوزارة الثقافة مجمع الفنون بمدينة 15 مايو مع بداية العام المقبل.

قطاع الفنون التشكيلية

وصرحت نسمة فؤاد مسؤولة الموارد البشرية أنه حاليا يتم إعداد وتوفير الكوادر الفنية التي تناسب أهمية المشروع لما يمثله من قيمة فنية وحضارية ليظهر بالصورة اللائقة ويكون منبر ثقافي كبير لاهالى مدينة 15 مايو.

وأضاف المهندس عماد بيومي المسئول عن المشروع أن المجمع يحتوي على ثلاث مناطق رئيسية وهي مبنى المتحف والإدارة ومبنى الورش كما تحتوي تلك المباني على صالات الاستقبال وقاعات الندوات وقاعة السينما والمسرح وصالات العرض المتحفي والمكتبة ومركز المعلومات وأماكن العرض المفتوح والمكاتب الإدارية والورش الحرفية والمراسم المكشوفة والمغطاة ومناطق الخدمات وذلك على مسطح بنائي يزيد على الخمسة آلاف متر مربع بخلاف الموقع العام والمسطحات الخضراء والمكشوفة.

وأكدت أميرة الحمروني مدير مجمع الفنون بأن العمل يتم على قدم وساق استعدادا لاستقبال الجمهور والافتتاح في مع بداية العام المقبل بعد الدعم الكبير الذي وفرته وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

 

قد يعجبك ايضآ