وكيل مجلس النواب في لقاء حصري في برنامج حكاية جديدة مع نسمة الجمل

برنامج حكاية جديدة

لقاء خاص في برنامج حكاية جديدة بوكيل مجلس النواب و الرئيس الشرفي لحزب الوفد الجديد النائب “سُليمان وهدان ” في حلقة خاصة جدًا من برنامج “حكاية جديدة ” علىٰ قناة الحدث اليوم والبرنامج من تقديم المذيعة نسمة الجمل.

برنامج حكاية جديدة

وتحدث سيادة النائب “سُليمان وهدان” خلال لقاءه مع المذيعة نسمة جمل عن بعض انجازاته خلال فترة منصبه كوكيل لمجلس النواب ونائبًا عن دائرة بورسعيد وعن خدمة أهل المحافظة وهو نائب عن دائرة الضواحي والجنوب.

فقد ساهم في خدمة المناطق الفقيرة والمحرومة لبعض الخدمات، حيث عمل علىٰ رصف طرق الشاحنات بحي الضواحي والحي الإماراتي ومحطات الصرف الصحي في الحي البترولي وإنشاء كوبري المفارق بدوران بحر البقر وإنشاء نادي للشباب.

برنامج حكاية جديدة
برنامج حكاية جديدة

كما شارك في ترميم ١٣ مدرسة مثل المدارس التجريبية والغات ومدارس الثانوي العام في منطقة بحر البقر.
وتحدث أيضًا عن أفكاره خلال الفترة القادمة حيث قال: أن المجلس الفترة القادمة لديه بعض المهام المتعلقه ببعض القوانين الخاصة بالمحليات وتراخيص البناء والنظافة سواء لقرية أو مدينة أو محافظة وأيضًا والعمل اللا مركزية والمركزية للمحليات.

حيث أن كل محافظة لها طبيعة خاصة، وأيضًا ذكر أنه لابد للمحليات من تفعيل هذا القانون وعن امكانيات الدولة لذلك.
وقـــال أيضًا: لابد من دراسة بعض المشروعات التي تمس المواطن المصري مثل قانون الإسكان وقــانون الإيجار القديم وقانون الأحوال الشخصية والعمل على خروجهم من مجلس النواب القادم .
وتحدث النائب وهدان عن التعليم وتطويرة ولابد من الإهتمام بالمعلم ورفع أجره بشكل أفضل ولابد من رفع كفاءة المدرسين خلال العام القادم ٢٠٢١م.

كما قدم النائب للمجلس قانون خاص بالشائعات لما لها من أضرار على مختلف الأصعدة،
وتحدث عن مشروع قانون المنفعة العامة وقال:

أن مجلس النواب سوف يكون له نسبة كبيرة من الشباب حيث أن الشباب هم الحركة والدينمو في العملية الإنتخابية القائمة على نظام جديد بيتبع في مصر وتم عمل قانون يكون به ٥٠% قوائم و ٥٠% فردي.

والقائمة تتكون من ١٢ حزب أو ١٣ حزب وتنسيقات الأحزاب لها فِكر مختلف ( بشكل قائمة متنوعة فيها مرأة وشباب وأقباط وأصحاب القدرات الخاصة وأيضًا بها فلاحين وعمال وعاملين بالخارج) والكل يمثل الشعب المصري بكافة فئاته وأن مصر تم تقسيمها إلى أربع قطاعات.
١/ من الجيزة إلى أسوان والبحر الأحمر ١٠٠ مِقعد.
٢/ القاهرة والقليوبية وكفر الشيخ والغربية والمنوفية والدقهلية ١٠٠ مِقعد.
٣/ شرق الدلتا والشرقية والسويس والاسماعلية وبورسعيد ودمياط وشمال وجنوب سيناء.
٤/ غرب الدلتا والبحيرة ومطروح.

اجمالي كل القطاعات ٢٨٤ نائب.
كما أوضح النائب سُليمان وهدان عندما يذهب الناخب للانتخابات يكون أمامه عدد ٢ صندوق واحد فردي والآخر قائمة وكيفية التعامل مع الاستمارات الخاصة بالانتخابات.

واشادت المذيعة ” نسمة الجمل ” بانجازات وهدان وحب شعب بورسعيد له بسبب خدامته لهم واشار وهدان للإنهاء من مستشفي الجامعة ببورسعيد وعمل علىٰ منظومة التأمين الصحي وشبكة الحماية الإجتماعية.

وقد استطاع تسهيل تنفيذ المنح الخاصة بالعمالة الغير منتظمة في بورسعيد وكما عمل علىٰ موافقات لإنشاء ميناء بورسعيد وتجديدة وعمل ميناء خاصة للصيد وتحدث عن مستشفي ٣٠ يونيو وكيفية إنتهاء العمل فيها.

كما وجه النائب: سُليمان وهدان للشعب المصري في نهاية اللقاء أنه لابد من الصبر علىٰ ما تمر به البلاد بسبب جائحة كورونا ولشعب بورسعيد قال: أنا فخور بأن أكون نائبًا عن شعبه وأهل بلده بورسعيد.

و برنامج حكاية جديدة تقديم المذيعة/ نسمة الجمل و رئيس تحرير البرنامج/ منى سمير ومدير تحرير البرنامج / وفاء طوسون والبرنامج من إخراج/ يمنى جمال.

وفريق الإعداد/ شيماء أحمد متولي ، نادين وائل ، سلمي أسامة ، تغريد هشام ، والمدير الفني/ أحمد مدني ، وميكاب ارتيست للبرنامج خبيرة التجميل /جيجي المنياوي .

التعليقات مغلقة.