أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بروتوكول تعاون بين بنك القاهرة وإقتصادية قناة السويس .. تفاصيل

بروتوكول تعاون بين بنك القاهرة وإقتصادية قناة السويس .. تفاصيل

.. وفاء عبد السلام

وقعت اليوم الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بروتوكول تعاون مع بنك القاهرة، يهدف إلى تعزيز التعاون لتحقيق خطة الهيئة لتعزيز فرص الاستثمار. ويساهم البنك في تقديم الدعم المالي والخدمات الاستشارية لمشاريع الهيئة. وقع البروتوكول السيد وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية، والسيد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، بحضور عدد من قيادات الجانبين.

وفي هذا السياق أوضح السيد وليد جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية تحرص على توسيع آفاق الشراكة والتعاون في عدة مجالات، كما تولي أهمية قصوى للاستثمار في مشاريعها وخاصة البنية التحتية والتكنولوجيا، حيث أن المنطقة الاقتصادية وضخت حتى الآن ما يقارب 3 مليارات دولار لتنفيذ مشاريع البنية التحتية المختلفة والالتزام خلال مراحل التنفيذ بالمواصفات والمقاييس العالمية، لاستيعاب تطور أحدث أجيال المشاريع الصناعية، فضلاً عن مشاريع تطوير الموانئ التي لا تتردد الهيئة في تنفيذها. الاستمرار بشكل متسارع وفقا للرؤية الإستراتيجية للهيئة وبما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية في تطوير كافة موانئ الجمهورية. لتعزيز القيمة المضافة لمرور قطاع واسع من التجارة العالمية عبر قناة السويس، فضلاً عن جهود تعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة، خاصة قطاع الطاقة الخضراء. وهذا الحجم الهائل من الاستثمارات يتطلب تعزيز الشراكات مع مختلف المؤسسات المالية، سواء في تقديم الدعم المالي أو الخدمات الاستشارية للمشاريع.

ومن جانبه صرح السيد طارق فايد أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين بنك القاهرة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة بالمنطقة الاقتصادية التي تهم عملاء البنك من خلال شبكة فروعه المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة. الجمهورية ومكتبها التمثيلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مضيفاً أن الاتفاقية تساهم أيضاً في التعريف بالخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، وإقامة شراكات بهدف نقل المعرفة والتكنولوجيا، وتسهيل التواصل بين الهيئة وعملاء البنك الراغبين. للاستثمار في المنطقة الاقتصادية، مشيراً إلى أن المكتب التمثيلي للبنك في الإمارات سيكون له دور فعال في الاتفاقية من خلال العديد من الجهود. ويشمل تنظيم لقاءات ثنائية أو جماعية لعملاء البنك في الخارج خلال الجولات الترويجية التي تقوم بها الهيئة، بالإضافة إلى العمل كحلقة وصل لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي.

جدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية تهدف في خطتها الترويجية للعام المالي الحالي 2023-2024 إلى الوصول إلى عدد من الأسواق الرئيسية حول العالم من خلال القيام بجولات ترويجية إلى دول آسيوية مثل الهند وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى الدول الأوروبية مثل ألمانيا، بالإضافة إلى ترسيخ أسس الاستثمارات القائمة وتعزيز حضورها. مثل الاستثمارات الصينية واليابانية التي شهدت نجاحاً في شراكتها مع المنطقة الاقتصادية في المرحلة الحالية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.