بشرتك باهتة!… تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالبشرة

بشرتك باهتة!… تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالبشرة

 

 

كتبت: أحلام محمود سيد

 

 

تعاني معظم الفتيات و السيدات من العديد من مشاكل البشرة، كاسمرار البشرة، أو اصفرارها، أو وجود بثور كثيرة، أو الشعور بجفاف البشرة و ملاحظة انك تملكين بشرة باهتة و غير صحية، تعرفي عزيزتي على الروتين اليومي لتنظيف البشرة، و العناية بها مناسب لجميع انواع البشرة.

 

-الروتين اليومي للعنايه بالبشرة 

 

أولًا: عليكي إختيار الروتين المناسب لنوع بشرتك من المعروف ان أنواع البشرة المختلفة هي ( العادية/ الجافة/ الدهنية/ الحساسة/ المختلطة)، فيجب أن يكون الروتين مناسب لنوع بشرتك حتى لا يتسبب في اي ضرر لها.

 

ثانيًا: لابد و ان تختاري غسول مناسب لبشرتك

 

حيث يساعد التنظيف اليومي الكامل و لكن اللطيف و عناية الترطيب الجيدة على إبقاء البشرة سليمة. إن منتجات العناية بالبشرة ذات الجودة، و المنتقاة لتناسب نوع بشرتك و مشاكلها.

 

فيجب ان تقومي بتنظيف بشرتك بشكل كامل فهو هو الخطوة الأولى في العناية الفعالة بالبشرة، ويزيل التنظيف الأوساخ و العرق و المكياج و يهيء البشرة للعناية، البشرة النظيفة أكثر قدرة على امتصاص المكونات النشطة في منتجات العناية.

 

ثالثًا: يجب أن تحمي بشرتك من المؤثرات

 

الخارجية المؤذية مثل أشعة الشمس و المناخات الحارة و الباردة و تلوث الهواء،كما أنها قد تساعد على تلطيف البشرة المتحسسة و استعادة حالتها الصحية و منع تطور أمراض الجلد.

فيجب إختيار واقي حماية من الشمس مناسب للخروجات في النهار كالذهاب للجامعة أو العمل، كي تحافظي على بشرتك من الشمس أثناء الخروج.

 

رابعًا: استخدام توتر مناسب لبشرتك مباشرة بعد الغسول و تنظيف البشرة جيدًا،هناك خطوتان رئيسيتان لروتين التنظيف الكامل: حليب منظف أو جل يتبع بتونر،و إذا كنت تضعين المكياج ينصح بإضافة مزيل ماكياج العين منفصلاً كخطوة ثالثة في روتين التنظيف الخاص بك.

و من الممكن استخدام سيروم ڤيتامين سي، او هالورنيك آسيد بعد التونر و القيام بتدليك البشرة بشكل دائري، لتحصلي على بشرة لامعة ناعمة.

ولا تنسي عزيزتي أن شرب القدر الكافي من الماء يوميًا عامل أساسي للحفاظ على نضارة بشرتك.

قد يعجبك ايضآ